مهنيو السياحة بمراكش يحتجون ويطالبون بإنقاذ قطاعهم من الإفلاس

الواضح24
2021-11-17T11:54:43+00:00
اقتصاد
الواضح2417 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 11:54 صباحًا
مهنيو السياحة بمراكش يحتجون ويطالبون بإنقاذ قطاعهم من الإفلاس
الواضح 24

نظمت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي اليوم الأربعاء 17 نونبر الجاري، مسيرة احتجاجية، طالب من خلالها المحتجون الحكومة بإخراج قطاعهم من الأزمة، والتي باتت تهددهم بالإفلاس.

وارتفعت خلال هذه المسيرة الاحتجاجية، شعارات تنديدية بالأوضاع القاسية التي يعيشها قطاع السياحة، منذ إعلان حالة الطوارىء في البلاد، وانعكاس منع دخول السياح على المجال السياحي، وذلك منذ اكتشاف أول حالة مرتبطة بفيروس كورونا شهر مارس من السنة المنصرمة.

وطالب المحتجون خلال مسيرتهم التي جابت شوارع الحي الشتوي، بدعم المقاولات العاملة بالقطاع وتمديد آجال تسديد القروض، والإعفاء الضريبي، وبإلغاء ضريبة المحور بالنسبة للنقل السياحي، على اعتبار أن أنشطتهم متوقفة وكذا سياراتهم.

وتكرس المسيرة الاحتجاجية والشعارات المنددة التي رفعها المحتجون معاناة مهنيي قطاع السياحة، الذي لازال يعاني من تبعات الأزمة التي خلفتها جائحة كورونا، حيث أفرزت وضعا مقلقا يعيشه جميع المنتمين لهذا القطاع، بل أن فئة عريضة منهم عانقت الإفلاس بعدما عجزت عن مجاراة الوضع القاسي الذي تعيشه السياحة في المغرب عموما وبمدينة مراكش خصوصا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.