فاعلون يطالبون بالتحقيق في اختلالات صفقات أبرمتها وزارة الصحة

mohssine.elja
2021-07-18T11:32:34+00:00
الصحة
mohssine.elja18 يوليو 2021آخر تحديث : الأحد 18 يوليو 2021 - 11:32 صباحًا
فاعلون يطالبون بالتحقيق في اختلالات صفقات أبرمتها وزارة الصحة

طالب رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، النيابة العامة بإصدار تعليماتها إلى الشرطة القضائية المختصة قصد إجراء كافة الأبحاث والتحريات الضرورية، بخصوص ما ورد في تقرير المهمة الإستطلاعية البرلمانية حول الصفقات التي أبرمتها وزارة الصحة خلال فترة الجائحة.

وقال الغلوسي، إن النيابة العامة يتعين عليها استثمار الملاحظات والمعطيات التي جاء بها التقرير، والتي تفيد بوجود تجاوزات قانونية ومالية، وإصدار أوامرها بالتحقيق إجراء كافة الأبحاث والتحريات الضرورية وحجز كافة الوثائق ذات الصلة بموضوع تلك الصفقات وإجراء كل المعاينات المفيدة وذلك بغية الوصول إلى الحقيقة وتحقيق العدالة والسهر على سيادة القانون وإحترامه من طرف الجميع دون أي تمييز.

وطالب الغلوسي، بالإستماع إلى كل من وزير الصحة باعتباره المسؤول عن وزارة الصحة، و المسوؤلين عن قسم الصفقات العمومية بوزارة الصحةخلال أزمة كورونا، وكذا ممثلي الشركات التي نالت تلك الصفقات، وكل شخص له صلة مباشرة أوغير مباشرة بمجال تدبير الصفقات العمومية خلال جائحة كورونا، ومتابعة كل من تورط في موضوع شبهة الإختلالات المفترضة ذات الصلة بالصفقات العمومية بوزارة الصحة خلال تدبير جائحة كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.