بعد انتقاده لمسلسل المكتوب.. جامعة الحسن الأول تضغط على مبادرة طلابية لمنع حضور الداعية العمري

الواضح24
تربية وتعليم
الواضح249 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 12:58 مساءً
بعد انتقاده لمسلسل المكتوب.. جامعة الحسن الأول تضغط على مبادرة طلابية لمنع حضور الداعية العمري

يتعرض الداعية المغربي ياسين العمري لهجمة شرسة بعد انتقاده لمسلسل المكتوب، رغم أراءه الدينية المعتدلة، حيث تدخلت عدة أطراف لمنع حضوره بجامعة الحسن الأول بالسطات من أجل تأطير محاضرة ثقافية تنظمها المبادرة الطلابية بذات الجامعة.

وأفادت مصادر مطلعة أن جامعة الحسن الأول تنوي منع العمري من إلقاء محاضرة يوم الخميس المقبل بعنوان “المجتمع والقيم” بمبرارات واهية دون أن تتقدم بقرار مكتوب.

وأضافت المصادر ذاتها أن المبادرة الطلابية تنظم ضمن أيامها الثقافية التي سيحضر فيها العمري العديد من الأنشطة التي سيؤطرها مثقفون من مختلف التوجهات بما فيها اليسارية والليبرالية، إلا أن الجامعة وافقت على حضور الجميع إلا العمري وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام.

وقالت المبادرة في بلاغ لها توصلت جريدة الواضح 24 بنسخة منه، أنها مستقلة على جميع التوجهات الفكرية، ومنفتحة على الجميع أيضا في نفس الوقت.

وأكدت المبادرة ذاتها عزمها لثقافي والعلمي رغم محاولة بعض الجهات لخلط الأوراق وتصفية الحسابات الضيقة.

ويذكر أن المبادرة الطلابية بجامعة الحسن الأول قررت أن يكون شخصية دورتها الثقافية هو الوزير السابق الراحل محمد الوفا.

وكانت جامعة الحسن الأول قد عاشت فضيحة مدوية سميت بملف الجنس مقابل النقط الذي توبع فيه خمسة أساتذة، انتشرت محادثات إباحيبين أساتذة وطالبات بالمؤسسة ذاتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.