التراث الكناوي يشعل جنبات مسرح المرحوم محمد الرحموني

الواضح24
أخبار طنجة أصيلةثقافة وفن
الواضح2431 مارس 2024آخر تحديث : الأحد 31 مارس 2024 - 1:36 صباحًا
التراث الكناوي يشعل جنبات مسرح المرحوم محمد الرحموني

“راه شتا بزاف منقدارشي نجي” هاته الجملة لم تسمع بالأمس الجمعة 29 مارس 2024، بل كانت سببا في حضور جمهور غفير الى مسرح محمد الرحموني بدار الشباب حسنونة بمدينة طنجة في ليلة من ليالي رمضانيات طنجة الكبرى في نسخته الثالثة المنظمة من طرف مؤسسة طنجة الكبرى للعمل التربوي والثقافي والاجتماعي والرياضي بشراكة مع جماعة طنجة والمديرية الجهوية لقطاع الشباب وبتعاون مع المديرية الجهوية لقطاع الثقافة.

IMG 20240330 WA0011  - الواضح 24

حيث أحيت مجموعة ملوك كناوة برئاسة لمعلم عبد القادر الخليفي الشهير بعد القادر حدادة، و سافرت المجموعة المكونة من جميع الأجيال، الكبار الى حملة المشعل من الشباب بالجماهير الحاضرة الى التراث الكناوي الاصيل المصنف كتراث انساني عالمي من قبل اليونسكو.

IMG 20240330 WA0005  - الواضح 24

وقد أكد السيد عبد الواحد بولعيش رئيس مؤسسة طنجة الكبرى للعمل التربوي والثقافي والاجتماعي والرياضي للعديد من المنابر الإعلامية أن مدينة طنجة الكبرى التي تحظى برعاية مولوية سامية أضحت في الزمن القريب تعرف زخما مهما في الأنشطة والتي كانت مبادرات المؤسسة سببا في هذا التغيير الذي كان منذ عقدين من الزمن في سبات عميق. مبرزا أهمية الحركية الفنية والثقافية في إشعاع مدينة طنجة الضاربة في التاريخ وتنوعها العرقي والثقافي والمجتمعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.