جامعة الحسن الأول تنفي صحة خبر منع الداعية العمري من إلقاء محاضرة ثقافية

الواضح24
ثقافة وفن
الواضح249 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 11:27 مساءً
جامعة الحسن الأول تنفي صحة خبر منع الداعية العمري من إلقاء محاضرة ثقافية

نفت جامعة الحسن الأول بسطات صحة خبر منع الداعية ياسين العمري من إلقاء محاضرة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية كان قد دعي إليها من طرف الهيئة الطلابية “المبادرة الطلابية” في إطار أنشطتها الثقافية.

وقال يونس الحسيني الكاتب العام لجامعة الحسن الأول أن رئاسة الجامعة لم تمنع أو تتحفظ على حضور الداعية ياسين العمري، وفي حالة كان هناك تحفظ ما فإنه سيكون على جميع الأسماء الأخرى وليس على شخص بعينه.

وأوضح الحسيني في اتصال مع جريدة الواضح 24 أن وزارة الداخلية هي المعنية بمنع شخصية ما من التأطير داخل الجامعة وليست رئاسة الجامعة، مؤكدا في ذات الوقت أن الجامعة تمارس الفعل العلمي وليس السياسي، وهي ترحب بجميع الأكاديميين ولا يمكن أن تتحفظ على اسم ما إلا إذا كان يطعن في الثوابت الأساسية للبلاد.

وكشف المتحدث ذاته أن التأخر في الرد على المبادرة الطلابية الذي وجه دعوة الحضور لياسين العمري هو بسبب مشاكل البرمجة المتعلقة بالمدرج الذي طالبت الجهة الطلابية به من أجل تنظيم النشاط لا أقل ولا أكثر، على حد قوله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.