إذلال عمال المناولة متواصل بالمحطة الحرارية بآسفي وحقوقيون ينددون بسوء الأوضاع

الواضح24
2021-09-28T15:52:07+00:00
حوادث
الواضح2428 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 3:52 مساءً
إذلال عمال المناولة متواصل بالمحطة الحرارية بآسفي وحقوقيون ينددون بسوء الأوضاع
الواضح24

 

لازال ممارسات إذلال عمال شركات المناولة ، تجد أرضا خصبة داخل شركة آسفي للطاقة، بسبب استمرار الحيف والظلم الذي يطال العمال والمستخدمين البسطاء، وفي هذا الصدد دعا التكتل الحقوقي بآسفي شركة آسفي للطاقة باعتبارها المسؤولة الأولى عن كرامة العمال إلى تحمل مسؤوليتها في احترام قانون الشغل، وإلزام شركات المناولة العاملة بتطبيق بنوده.

وطرح التكتل الحقوقي بآسفي حالة واحد من العمال الذي وجد نفسه ضحية تعسفات إحدى شركات المناولة، التي كانت ترغم العامل على الاشتغال لساعات عمل إضافية دون أجر، ناهيك عن تأخير التوصل بأجرته الشهرية، وهذا يقع أمام أعين مسؤولي شركة أسفي للطاقة، حيث تساءل التكتل الحقوقي مرة أخرى عن دور مدير الموارد البشرية كفاعل أساسي، الذي يغض الطرف عن سلوكات هذه الشركة المدللة داخل منشأة المحطة الحرارية، وهذا ما يبين مدى الحماية التي يوفرها هذا المسؤول لشركة المناولة المذكورة.

وفي هذا الإطار طالب التكتل الحقوقي عبر بيان توصل موقع الواضح 24 بنسخة منه بالكشف عن طبيعة العلاقة التي تجمع بين مدير الموارد البشرية بشركة آسفي للطاقة وشركة المناولة المدللة، وتساءل في البيان نفسه عن سر الصمت الذي تلزمه شركة آسفي للطاقة إزاء سلوكات هذا المدير التي تضرب صورة المؤسسة وتسيء إلى سمعتها.

وعلى ضوء ما تعيشه الشغيلة بشركات المناولة، طالب التكتل الحقوقي شركة آسفي للطاقة بإلزام شركات المناولة باحترام بنود مدونة الشغل بشكل تام وغير انتقائي أو تحايلي، وبأداء المستحقات الكاملة العامل الذي تعرض للتعسف مع إرجاعه لعمله فورا، كما أعلن التكتل الحقوقي عن احتفاظه بحقه في اللجوء لكل الأشكال النضالية المشروعة والمتاحة لمواجهة أي سلوك من شأنه المساس بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية للعاملين بهذه المنشأة أو غيرها.

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.