القضاء بطنجة يصدر حكما صارما في حق سيدتين استغلتا ابنتيهما القاصرتين في نشر محتويات إباحية على “تيك توك”

الواضح24
حوادث
الواضح247 ديسمبر 2023آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2023 - 9:56 صباحًا
القضاء بطنجة يصدر حكما صارما في حق سيدتين استغلتا ابنتيهما القاصرتين في نشر محتويات إباحية على “تيك توك”

أصدر القضاء باستئنافية طنجة، أول أمس الثلاثاء، حكمه الابتدائي في حق سيدتين متابعتين بتهم تتعلق باستغلال ابنتيهما القاصرتين في نشر محتويات إباحية على منصات التواصل الاجتماعي.

فبعد مرافعات ومداولات ماراطونية، قضت المحكمة في حق المتهمتين بالحبس النافذ لخمس سنوات نافذة لكل منهما، علما أن هيئة الحكم راعت اعترافات الفتاتين اللتين أكدتا أن الفيديوهات المنشورة لم تكن ذات حمولة جنسية، وأنها فقط عبارة عن “مسابقات” تحصلان من ورائهما على مقابل مادي تحت أنظار والدتيهما.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، قد أوقفت في 15 من شتنبر الماضي، سيدتين تبلغان من العمر 38 و40 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالاتجار بالبشر عن طريق استغلال فتيات قاصرات في أعمال إباحية.

وقد جرى توقيف السيدتين على خلفية الاشتباه في تورطهما في التغرير بابنتيهما القاصرتين، وتسخيرهما في تصوير محتويات إباحية في منصات رقمية أجنبية على الأنترنت، وذلك مقابل استفادتهما من تحويلات مالية.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز معدات لتخزين المعطيات الرقمية تتضمن تسجيلات فيديو لهذا النشاط الإجرامي، علاوة على مجموعة من الملابس الداخلية النسائية والهواتف المحمولة التي كانت تستعمل في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة