حيتان متوحشة تهاجم قاربا قرب منطقة كاب سبارطل

الواضح24
حوادث
الواضح2414 مايو 2024آخر تحديث : الثلاثاء 14 مايو 2024 - 6:04 مساءً
حيتان متوحشة تهاجم قاربا قرب منطقة كاب سبارطل

تسبّب هجوم لحيتان “الأوركا” القاتلة في غرق قارب ترفيهي على مستوى مضيق جبل طارق قرب منطقة “كاب سبارطيل” بسواحل طنجة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن القارب المسمى “ألبوران كونياك” الذي كان يبحر على بعد 14 ميلا من منطقة “كاب سبارطيل” بساحل طنجة، كان على متنه مواطنين يحملان الجنسية الإسبانية، تعرض لهجوم مباغث من قبل مجموعة من حيتان “الأوركا” القاتلة المنتشرة بكثرة في مضيق جبل طارق.

وقد تسبب الهجوم في إحداث أضرار جسيمة في دفة القارب الذي يبلغ طوله 15 مترا، وتسرب المياه إلى داخله، ما دفع بطاقمه إلى توجيه نداء استغاثة إلى خدمة الإنقاذ البحري بإسبانيا، بسبب الضربات المتوالية لحيتان “الأوركا”.

ومباشرة بعد توصلها بنداء استغاثة، طالبت خدمة الإنقاذ البحري من ناقلة نفط كانت متواجدة بالمنطقة إلى التوجه لمكان الحادث وتقديم المساعدة لطاقم القارب، الذي تعرض للغرق، حيث تم إنقاذ الطاقم بتنسيق مع السلطات المغربية ونقلهم إلى جبل طارق.

ومع تكرار حوادث هجوم حيتان “الأوركا” على القوارب الترفيهية في سواحل الشمال، صار حريّا من السلطات المعنية التحرك لطرد هذا النوع القاتل، تجنبا لنفور قوارب السياح من سواحل المغرب والإتجاه الى موانئ اسبانيا أو البرتغال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.