الإنتر يدمر أحلام شاختار دونيتسك بخماسية أهلته لنهائي الدوري الأوروبي

حقق إنتر ميلانو الإيطالي انتصارا كاسحا على شاختار دونتسك الأوكراني بخماسية نظيفة برسم نصف نهائي الدوري الأوروبي بمدينة دوسلدورف الألمانية، ليضرب موعدا مع إشبيلية الإسباني في النهائي الذي سيقام بمدينة كولن الألمانية الجمعة القادم.

وتمكن أبناء أنطونيو من تقديم طبق كروي متميز وبأسلوب رائع أمام شاختار خصوصا في الشوط الثاني حيث استغلوا أخطاء دفاعية وعدم تركيز شاختار الذي انهار أمام قوة أصدقاء لوكاكو.

دخل الفريقين الشوط الأول بحذر وتحفظ شديدين، لكن سرعان ما تسرب شاختار إلى دفاع الإنتر في الدقيقة الثامنة لكن فشل الهجوم الأوكراني من افتتاح باب التسجيل.

وحملت الدقيقة 19 هدف لأنتر عن طريق اللاعب مارتينيز برأسية مركزة استقرت في الشباك الأوكرانية، بعد عرضية من زميله باريلا.

وحاول إنتر فرض سيطرته على مجريات اللقاء، حيث حول الحارس بياتوف تسديدة باريلا إلى خارج الملعب بأطراف أصابعه في الدقيقة 33، وشن شاختار هجوما منظما في الدقيقة 35 هدد به دفاعات إنتر لكن رأسية مواريس لم تعرف طريق الشباك.

وانتهى الشوط الأول بهدف يتيم لأنتر ميلان على حساب شاختار

بدأ شاختار الشوط الأول بمحالة لتعديل الكفة عندما سدد مورايس لكن كرته استقرت بين قفازات الحارس هاندانوفيتش بعد عرضية من ماتفيينكو في الدقيقة 62.

واستغل إنتر ميلان ركنية جاءت من اللاعب بروزوفيتش وتابعها أمبروزيو برأسيته معلنا الهدف الثاني لفريقه.

وسجل مارتينيز الهدف الثالث بعد عشر دقائق الذي استثمر خطأ دفاعي قاتل من دفاع شاختار هزم به الحارس بياتوف بتسديدة دقيقة، مهديا لنفسه الهدف الثاني في اللقاء.

وعرفت الدقائق الأخيرة ظهور لوكاكو الذي سجل حضوره بهدف رابع في الدقيقة 78حين انفرد بالحارس وأسكن الكرة في الشباك.

وختم لوكاكو حصة الأهداف بالهدف الخامس في الدقيقة 83، حيث انطلق بالكرة وانفرد بالحارس للمرة الثانية سدد كرته ومرت بين أرجل الحارس بياتوف مرت بسلام إلى المرمى مفرحة المدرب أنطونيو وطاقمه الدريبي.

شارك المقال