صحيفة إنجليزية: ملف مشترك بين المغرب والسعودية ومصر لتنظيم مونديال 2030

الواضح24
2021-07-17T19:00:46+00:00
رياضة
الواضح2417 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 17 يوليو 2021 - 7:00 مساءً
صحيفة إنجليزية: ملف مشترك بين المغرب والسعودية ومصر لتنظيم مونديال 2030
سمير دحو

كشفت صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية، في عددها ليوم الجمعة 16 يوليوز، أن هناك إمكانية لإقامة كأس العالم 2030، بتنظيم مشترك بين المغرب وجمهورية مصر والمملكة العربية السعودية، بتشجيع من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والذي بات يحبذ فكرة التنظيم المشترك لـ”المونديال“. خاصة مع وصول عدد المشاركين إلى 48 منتخبًا، وإقامة 80 مباراة في البطولة بالإضافة الى نجاح اليورو الأخير والذي أقيم على 11 دولة أوروبية.

وأوضحت أن شركة الاستثمارات العالمية “Boston Consultancy Group”، طرحت على السعودية اقتراحا يقضي بالتشارك مع كل من المغرب ومصر، من أجل تقديم ملف مشترك لتنظيم كأس العالم 2030.

 وتابعت أن أحد الاقتراحات هو أن تتعاون السعودية مع المغرب ومصر، لتقديم عرض يخص منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو ما سيوحد خلفه أصوات آسيا وإفريقيا وهو الاقتراح الأقرب تحقيقا، خصوصا أن المغرب طلب في عدة مناسبات تنظيم المونديال، كما تقدمت مصر سابقا عام 2010 بطلب التنظيم.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن الملف المغربي المصري السعودي، متكامل ومثالي من الناحية الجغرافية واللوجستيكية، غير أن المغرب ومصر في حاجة لإجراء إصلاحات ضخمة في البنية التحتية

وأكدت أن السعودية، تدرس تقديم عرض مشترك مع إيطاليا، التي تعد أبرز بلد مرشح للانضمام إلى الملف السعودي.

ورشحت “ذا أتلتيك”، المقترح الآخر بسبب قوة العلاقات التي تجمع بين إيطاليا والسعودية في المجالات الدبلوماسية والتجارية والرياضية، علما أن السعودية ستطلق قريبا، شبكة قنوات تلفزيونية، وستحصل على حقوق بث الدوري الإيطالي، حسب الصحيفة نفسها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.