في ذكرى المسيرة “الديربي البيضاوي”  ينتهي بلا غالب ولا مغلوب

الواضح24
2021-11-06T21:31:07+00:00
رياضة
الواضح246 نوفمبر 2021آخر تحديث : السبت 6 نوفمبر 2021 - 9:31 مساءً
في ذكرى المسيرة “الديربي البيضاوي”  ينتهي بلا غالب ولا مغلوب
سمير دحو

انتهى الديربي البيضاوي بين الوداد والرجاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في قمة الدورة العاشرة من البطولة الوطنية، عشية اليوم السبت 06 نونبر، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

 وعرفت بداية المباراة بنوع من الحذر والاحتياط ، ورفض كل طرف المغامرة في الهجوم، واستقرت الكرة في الوسط، مع غياب الفرص الحقيقية للتسجيل، وطلعت الدقيقة 12 بأول محاولة في المباراة، حيث توصل أحداد بالكرة في مربع العمليات وسدد، بقوة الحارس التكناوتي تدخل بنجاح.

واستمرت المباراة دون إيقاع، أو رغبة من الفريقين في التسجيل، بل دخل اللاعبون في متاهات الاصطدامات فيما بينهم والاحتجاجات القوية والمجانية على الحكم، الذي اضطر لتوزيع البطاقات الصفراء على لاعبي الرجاء والوداد، الذين نسوا دورهم في الملعب واهتموا بالاحتجاجات على الحكم والاصطدامات فيما بينهم، وتأكد ان اللاعلين ليس لديهم نية في التركيز أكثر بما هو تقني، باستثناء رأسية داري تدخل على إثرها الحارس الزنيتي، وانتهى هذا الشوط على إيقاع البياض، وبمستوى لا يليق بقيمة الديربي من جميع المستويات.

إثارة محدودة
وبدأ الشوط الثاني بنفس الأسلوب التكتيكي الصارم من الفريقين، واعطى الفريقان الانطباع أنهما لن يغيرا من طريقتهما وحذرهما، واستمرت المباراة دون إثارة.
الدقيقة 73 تشهد أبرز فرصة في المباراة، بعد أن حاول نهيري إعادة الكرة للزنيتي، لكنه أخطأ وارتطمت بالقائم، قبل أن تطلع الدقبقة 77 ، حيث توصل مبينزا بالكرة ووضعها بالصدر أمام بنيشو الذي سدد وسجل الهدف الأول للوداد. في الدقيقة 77، دقيقتان بعد ذلك، سجل هدهودي هدف التعادل للرجاء من رأسية رائعة.

واستمرت المباراة سجالا بين الفريقين دون أن تتغير النتيجة، رغم فرصتي النهيري للرجاء وبنيشو للوداد، لينتهي الديربي بالتعادل، وبقي الوداد في المركز الأول ب26 نقطة والرجاء ثانيا ب21 نقطة.

بعد هذا التعادل واصل نادي الوداد الرياضي صدارته للدوري الاحترافي برصيد 26 نقطة وبفارق خمس نقاط عن الرجاء الرياضي المطارد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.