طنجة… الحمامي يعيد توزيع التفويضات بين نوابه ونائبا البام يخرجان بخفي حنين

الواضح24
أخبار طنجة أصيلة
الواضح247 مارس 2024آخر تحديث : الخميس 7 مارس 2024 - 7:08 مساءً
طنجة… الحمامي يعيد توزيع التفويضات بين نوابه ونائبا البام يخرجان بخفي حنين

اجتمع يوم أمس الأربعاء 6 مارس الجاري، رئيس مقاطعة بني مكادة بطنجة محمد الحمامي مع أعضاء مكتبه من أجل تدارس إعادة توزيع بعض التفويضات.

وحسب مصادر جريدة الواضح 24، فإن الاجتماع خلص إلى أن الشواهد الإدارية وقطاع النظافة أصبح من اختصاص محمد سعيد بوحاجة، كما أن تفويض التعمير تكلف به يوسف الورديغي، في حين تكلف زميله في حزب التجمع الوطني للأحرار عمر العسري بتفويض الرخص التجارية.

وتكلفت نائبة الحمامي فريدة العمارتي بالأشغال العمومية، أما الاستقلالي عبد الله الجايدي فقد اختص بالشؤون الاجتماعية والثقافية.

وجاءت هذه التفويضات بعد نقاش طويل دار بين نواب رئيس مقاطعة بني مكادة، تسبب في انسحاب محمد الحريقي الذي خرج بدون تفويض وهو الأمر ذاته الذي حصل مع زميلته في الحزب فاطمة الزهراء بوبكر، تقول مصادر الواضح 24.

وقالت المصادر ذاتها، أن هذا الانسحاب كان بسبب اختلاف وجهات النظر بين نواب الحمامي، إذ كان يعتبر كل من الحريقي وفاطمة الزهراء بوبكر أن المرحلة الحالية اقتضت فرز أغلبية جديدة تجمع المعارضة والأغلبية (وهي التي قاطعت دورات المجلس) من اللازم الرجوع إليها لمناقشة هذه التفويضات، الأمر الذي قابله باقي النواب بالرفض على أساس مخالفته للقانون خاصة وأن الأغلبية هي من أفرزت المكتب الحالي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة