تنافس على رئاسة مقاطعة طنجة المدينة والحظوظ ترجح كفة اعزيبو المقراعي

الواضح24
سياسة
الواضح2426 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 26 سبتمبر 2021 - 9:59 مساءً
تنافس على رئاسة مقاطعة طنجة المدينة والحظوظ ترجح كفة اعزيبو المقراعي

يبدو أن عبد الواحد اعزيبو المقراعي وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار بمقاطعة طنجة المدينة مرشح بقوة لنيل رئاسة المقاطعة، وذلك بعدما تبين عدم ترشح محمد أقبيب المرشح المخضرم عن حزب الاستقلال، لهذا المنصب.

واختار حزب الحمامة بطنجة المراهنة على المقراعي نظرا لتجربة هذا الأخير في منصب المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث يعول الحزب الذي تمكن من تحقيق 8 مقاعد بمقاطعة طنجة المدينة على وجوه جديدة لتدبير الشأن العام المحلي.

في المقابل سيجد المقراعي نفسه أمام منافسة شرسة من طرف   يوسف بنجلون، عن حزب الاتحاد الاشتراكي ورئيس غرفة الصيد البحري، وهو الذي سبق له أن ترأس سابقا نفس المقاطعة، إلا أن متتبعين يرون أن تحركات بنجلون تقوم على تحالفات واستقطابات هجينة حيث سيحدو حدو عبد الحميد أبرشان في استنساخ تجربته الغير الناجحة في انتخابات مجلس جماعة طنجة.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها جريدة الواضح 24 فإن من بين المترشحين يوجد مرشح حزب الحركة الشعبية، محمد الشرقاوي، نجل الرئيس السابق يونس الشرقاوي، وهو الذي يعول على دعم الساخطين في حزبي الاتحاد الدستوري والأصالة والمعاصرة، لقلب الطاولة على التحالف الرباعي خاصة وأن هذا الأخير يفتقد للتجربة السياسية الكافية.

وفي ظل الحسابات المرتبطة بالمشهد الانتخابي بمقاطعة طنجة المدينة، يبقى المقراعي أبرز اسم مرشح على كرسي عمودية طنجة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.