هل سيساهم عامل إقليم آسفي في دعم الحملة الانتخابية لرئيس جماعة أولاد سلمان؟

mohssine.elja
2021-07-16T07:36:00+00:00
سياسة
mohssine.elja16 يوليو 2021آخر تحديث : الجمعة 16 يوليو 2021 - 7:36 صباحًا
هل سيساهم عامل إقليم آسفي في دعم الحملة الانتخابية لرئيس جماعة أولاد سلمان؟

أثار الاعتماد المالي المهم الذي خصصته شركة آسفي للطاقة، لفائدة جماعة أولاد سلمان، في إطار دعم النقل المدرسي، الكثير من الجدل والاستنكار، نظرا لسوء التوقيت الذي يتزامن مع ظرفية حساسة مرتبطة بالانتخابات المقبلة، والتي لا يفصل عن موعدها سوى مرحلة قصيرة، حيث يتخوف المنافسون على رئاسة جماعة أولاد سلمان المنتمية إلى تراب عمالة آسفي، من استغلال الرئيس الحالي لهذا الصيد الثمين في حملته الانتخابية، وما رفع من منسوب التخوف هو تأشير عامل إقليم آسفي على اتفاقية شراكة وقعتها الجماعة المذكورة مع جمعية محلية، اختارها رئيس الجماعة ربيع شعود لتسيير النقل المدرسي.

وحسب مصادر قريبة من هذا الملف، فإن عامل إقليم آسفي الحسين شينان، انتبه إلى خطورة توقيع هذه الاتفاقية على العملية الانتخابية المقبلة، والاحتمال القائم من أن يلقي موضوع النقل المدرسي بظلاله على الحملة الانتخابية المقبلة فوق تراب جماعة أولاد سلمان، سيما وأن المصادر ذاتها شددت على أن رئيس الجمعية هو واحد من المقربين لرئيس الجماعة، الأمر الذي حدا بعامل إقليم آسفي إلى إعطاء تعليمات بتأجيل ضخ مبلغ 90 مليون سنتيم في مالية الجمعية، إلى ما بعد الانتخابات المقبلة.

قرار عامل إقليم آسفي بتأجيل سريان اتفاقية الشراكة المذكورة كي لايتم استغلال العمل الاجتماعي في هذه المرحلة الحرجة، أخرج رئيس الجمعية التي حظيت بهذه الاتفاقية عن صمته، ودفعه الأمر إلى تهديد سلطات آسفي بالاحتجاج والتصعيد دفاعا عن جمعيته.

رئيس الجمعية المذكورة والذي يقدم نفسه حقوقيا وجه تهديدا بالاحتجاج والتصعيد عبر تنظيم وقفات احتجاجية إلى عامل إقليم آسفي، حيث خرج المعني في شريط فيديو وهو يرسل رسائل التصعيد، للدفاع عن جمعيته وطالب بأن يستقبل حساب الجمعية مبلغ 90 مليون سنتيم.

وفي ظل تصعيد رئيس الجمعية يتساءل المتتبعون للشأن المحلي بجماعة أولاد سلمان، هل ينصاع عامل إقليم آسفي لتهديدات الاحتجاج، التي يرسلها رئيس الجمعية، ويتراجع عن رفضه إتمام تفاصيل اتفاقية الشراكة في هذه الفترة الحرجة، وبالتالي ينضاف إلى شركة آسفي للطاقة التي دعمت الحملة الانتخابية لرئيس جماعة أولاد سلمان بتخصيص مبلغ مالي هام للجماعة، في مرحلة لا تفصل عن موعد الانتخابات القادمة إلا فترة قصيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.