رسميا تأجيل مباراة و الدفاع الحسني الحديدي بسبب كورونا

رسميا تأجيل مباراة و الدفاع الحسني الحديدي بسبب كورونا

قررت العصبة الإحترافية المغربية، تأجيل مباراة الرجاء الرياضي البيضاوي، في مواجهة ضيفه نادي الدفاع الحسني الجديدي، بعدما تأكدت إصابة لاعبين وسائق الحافلة بفيروس “كورونا” المستجد.

وجاء هذا القرار قبل ساعات عن المباراة المنتظرة على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وبعد حلول الفريق “الجديدي” إلى البيضاء، بعدما أعلن النادي إصابة لاعبين ومرافق بكورونا.

وكان المتحدث الرسمي لفريق الدفاع الحسني الجديدي، قد أقر بعزل اللاعبين عن بقية الفريق، قبل أن يخرج النادي ببلاغ يؤكد فيه اقامة مسحة رابعة لبقية مكونات النادي بعد مخالطة المصابين.

وفيما يلي نص البلاغ :

“تنفيذا لإجراءات البروتوكول الصحي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و وزارة الصحة، وتماشيا مع الإجراءات الاستباقية من أجل تفعيل معايير السلامة من فيروس كوفيد 19، قام فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم بالمسحة الطبية الرابعة لجميع اللاعبين، الطاقم التقني والطبي والإداري بالإضافة إلى أعضاء المكتب المديري تمهيدا للدخول في تربص مغلق كما نصت على ذلك الجامعة الملكية المغربية في اجتماعها الأخير.
وجاءت نتائج التحاليل المخبرية إيجابية للاعبين اثنين إضافة إلى أحد المستخدمين، وبتنسيق مع السلطات المحلية والصحية بالجديدة تم عزلهم للخضوع للبروتوكول العلاجي.
وفي نفس السياق جاءت المسحة الطبية لللاعب المصاب سابقا بفيروس كورونا ضمن صفوف الفريق سلبية بعد تعافيه كليا من الفيروس”.

ويذكر أن عديد من مباريات البطولة الوطنية الإحترافية، تم تأجيلها بسبب ظهور حالات كورونا بين صفوف لاعبي البطولة، ورغم فرض معسكرات مغلقة على جميع الأندية إلا أنه تسجيل حالات الإصابة مستمر.

شارك المقال