مجلس جهة طنجة يجتمع مع الأبناك وفاعلين اقتصاديين لدعم الاستثمار والشغل بجهة الشمال (صور)

الواضح24
اقتصاد
الواضح2431 مايو 2023آخر تحديث : الأربعاء 31 مايو 2023 - 10:13 صباحًا
مجلس جهة طنجة يجتمع مع الأبناك وفاعلين اقتصاديين لدعم الاستثمار والشغل بجهة الشمال (صور)
IMG 20230531 WA0003  - الواضح 24

عقد مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة صباح يوم الثلاثاء 30 ماي 2023 لقاءً هامًا مع ممثلي الأبناك والفاعلين الاقتصاديين في الجهة. وقد ترأس اللقاء السيد عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بحضور كل من السيد عبد الحميد الحسيسن، رئيس لجنة التنمية الاقتصادية وإنعاش الاستثمار والسياحة بمجلس الجهة، والسيد ربيع الخمليشي، المدير العام للمصالح، والسيد محمد اولحاج، مدير الشؤون الإدارية والمالية، والسيد هشام بوزيان، مدير التخطيط والتنمية الجهوية، و أطر من مجلس الجهة.

خصص هذا اللقاء لمناقشة مراحل تنزيل مشروع الصندوق الجهوي لدعم المقاولات وجذب الاستثمار وإنعاش الشغل، وشكل فرصة للمشاركين للاطلاع بشكل مفصل على استراتيجية تنفيذ المشروع، والتي تقدم بعرضها مكتب الدراسات الذي يواكب مجلس الجهة في تنفيذ هذا المشروع. هذا و قد أبرز العرض الأهداف التي يرتكز عليها هذا الصندوق ، والمتعلقة بالأساس بالتشغيل، وتعزيز الجاذبية الترابية للجهة، وتشجيع الابتكار، فضلاً عن تحقيق تنمية مستدامة وعادلة مجالية واجتماعية.

IMG 20230531 WA0004  - الواضح 24

وقد تميز هذا الاجتماع بتبادل الأفكار والآراء حول الصندوق، وتمت الإجابة على الأسئلة التي طرحها مختلف المتدخلين الاقتصاديين بالجهة. وقد ثمن المشاركون مبادرة مجلس الجهة، و عبروا عن دعمهم الفعلي لهذا المشروع، كما تم تقديم مجموعة من التوصيات لتعزيز نجاح المشروع.

وقد رحب السيد عمر مورو، رئيس مجلس الجهة، بالتزام البنوك والفاعلين الاقتصاديين الحاضرين، مشيرًا إلى دورهم الحاسم في تحقيق أهداف الصندوق الجهوي لدعم المقاولات وجذب الاستثمار وإنعاش الشغل. كما أعرب عن شكره لمكتب الدراسات على خبرته ودعمه القيّم طوال العملية.

ويُعد مشروع الصندوق الجهوي لدعم المقاولات وجذب الاستثمار وإنعاش الشغل لجهة طنجة تطوان الحسيمة مبادرة استراتيجية تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي وتشجيع الريادة المحلية وخلق فرص عمل مستدامة في الجهة. ويندرج في إطار الرؤية الشاملة لمجلس الجهة لإبراز مكانة جهة طنجة-تطوان-الحسيمة كمركز اقتصادي متميز وجاذب للاستثمار.

ويتعهد مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بتنزيل هذا المشروع بشكل يضمن العدالة الاجتماعية والمجالية. وسيستمر في العمل بشكل وثيق مع جميع الأطراف الفاعلة لضمان نجاح هذه المبادرة.

IMG 20230531 WA0003 1  - الواضح 24
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة