المغرب يقترب من اعتماد اللغة الإنجليزية بدل الفرنسية

mohssine.elja
2022-09-08T16:45:52+00:00
تربية وتعليم
mohssine.elja8 سبتمبر 2022آخر تحديث : الخميس 8 سبتمبر 2022 - 4:45 مساءً
المغرب يقترب من اعتماد اللغة الإنجليزية بدل الفرنسية

باتت وزارة التعليم الأولي والتربية والتكوين والرياضة، قريبة من اعتماد اللغة الإنجليزية بدل الفرنسية في تدريس المواد العلمية، لما لها من مكانة مهمة في العلوم، بالإضافة إلى تأكيد القانون الإطار للتربية على الاهتمام باللغات خاصة الإنجليزي، حسب تصرسح للوزير شكيب بنموسى، ندوة صحفية حول معطيات ومستجدات الدخول المدرسي 2022/ 2023 ، اليوم الثلاثاء، أن موضوع اللغات من المواضيع التي تستأثر باهتمام المغاربة ولها مكانة مهمة جدا، بل ويكثر عليها الطلب.

وقال الوزير بأنه في إطار المشاورات و خطة يتم تدارسها، سيعتمد المغرب الإنجليزية لتدريس المواد العلمية، لكن قبل أن يتم تهييئ الظروف المواتية وضمان جودة التعلمات الأساسية قصد إنجاح العملية.

وأكد بنموسى أنه أصبح من الضروري الانفتاح على ما يجري في العالم واللغة الإنجليزية هي مفتاح هذه العملية، مبرزا أن لغة العم سام تدرس حاليا في ألفين و200 مؤسسة في حين عدد أساتذتها يبلغ حوالي 9 آلاف أستاذ وأستاذة.

وعلى المدى القريب، يشدد المسؤول الحُكومي، على أنه يتم حاليا توسيع مجال تمكين التلاميذ من الإنجليزية في المستوى الإعدادي من خلال منصات تعليمية وكذا الرفع من عدد الأساتذة، مضيفا أنه يتم التفكير أيضا في آليات أخرى من أجل تعزيز تدريس اللغة الإنجليزية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة