جامعة محمد السادس بابن جرير تصادق على مشروع “حرفتي” لمؤسسة IMTA

الواضح24
2023-04-19T18:46:00+00:00
تربية وتعليم
الواضح2419 أبريل 2023آخر تحديث : الأربعاء 19 أبريل 2023 - 6:46 مساءً
جامعة محمد السادس بابن جرير تصادق على مشروع “حرفتي” لمؤسسة IMTA
الواضح 24

حظيت مؤسسة IMTA من مدينة اليوسفية بإشادة من اللجنة المكلفة باختيار المشاريع الواعدة، في إطار برنامج U-Founders ، الذي نظمته جامعة محمد السادس بابن جرير.

ونجحت المؤسسة التكوينية المذكورة التي يديرها الأستاذ “علال كان” في الحصول على ثقة أعضاء لجنة البرنامج، بعدما لقي مشروعها الموافقة، إلى جانب عدد محدود من المشاريع على الصعيد الوطني.

ونال مشروع “حرفتي” الذي تقدمت به مؤسسة IMTA، استحسان اللجنة، وهو يتمحور حول إحداث مراكز للمهن في العالم القروي، ويستهدف الفئات الهشة، والأماكن الهامشية.

ويهدف مشروع حرفتي إلى تكوين الشباب الذي انقطع عن الدراسة، في جميع المهن، وذلك استجابة لتطلعات الراغبين في التكوين، مما يسمح لهم ولوج عالم الشغل.

وحسب “علال كان” مدير المؤسسة فإن هذا المشروع تطلب إنجازه إجراء دراسات ميدانية قطعت أشواطا من الوقت، وهذه الدراسات بنيت على إحصائيات مرتبطة بإشكالية الهدر المدرسي الذي يعاني منه التلاميذ المنحدرون من المناطق الهامشية، وكذا بالظروف المحيطة بشريحة تسكن في البوادي والقرى، وعجز أبنائها عن مواصلة دراستهم، وفي نفس الوقت لم يجدوا مراكز للتكوين في العديد من المهن، تسمح لهم بالالتحاق بفرص الشغل.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة