البحث العلمي والنموذج التنموي الجديد…موضوع ندوة بعد غد

الواضح24
2020-06-25T20:48:41+00:00
ثقافة وفن
الواضح2425 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 25 يونيو 2020 - 8:48 مساءً
البحث العلمي والنموذج التنموي الجديد…موضوع ندوة بعد غد
و م ع

ينظم ماستر العلوم الجنائية والدراسات الأمنية ودبلوم العدالة الجنائية وحقوق الإنسان بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، ندوة وطنية عن بعد تحت عنوان “أي سياسية للبحث العلمي في ظل النموذج التنموي الجديد ؟”.

وستعرف فعاليات هذه الندوة، التي تنظم بشراكة مع مركز الدراسات والأبحاث الجنائية والأمنية، مشاركة مجموعة من الفاعلين الأكاديميين والأساتذة الجامعيين وممثلي قطاع التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذا اللقاء العلمي يهدف إلى مساءلة السياسة البحثية وتقييم الإسهامات الحالية للجامعة المغربية في مجال البحث العلمي والأكاديمي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المشاركين في هذه الندوة سيسلطون الضوء على مكانة البحث العلمي في منظومة التربية والتكوين بالمملكة المغربية، خاصة بالنظر للدور المحوري الذي اضطلع به خلال فترة جائحة فيروس كوفيد-19.

وحسب المنظمين فإن البحث العلمي يضطلع بدور مهم وريادي في قيادة قاطرة التنمية بالبلاد، حيث “يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عناية سامية وجاء على ذكره في خطبه المولوية”.

وستبث فعاليات هذه الندوة بعد غد الجمعة ابتداء من الساعة السادسة مساء عبر تقنية البث المباشر على الصفحة الرسمية بموقع فايبسوك للأستاذر هشام بوحوص، منسق ماستر العلوم الجنائية والدراسات الأمنية ودبلوم العدالة الجنائية وحقوق الإنسان بكلية الحقوق بطنجة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة