اعزيبو المسؤول السابق على قطاع الرياضة بطنجة يصف منتقدي ضعف التجهيزات الرياضية بالمدينة ب”ماشي طنجاوة”

الواضح24
رياضة
الواضح2426 يناير 2023آخر تحديث : الخميس 26 يناير 2023 - 8:24 مساءً
اعزيبو المسؤول السابق على قطاع الرياضة بطنجة يصف منتقدي ضعف التجهيزات الرياضية بالمدينة ب”ماشي طنجاوة”

انتقد المدير الجهوي لوزارة الشباب والثقافة عبد الواحد اعزيبو المقراعي، الأصوات التي انتقدت ضعف التجهيزات الرياضية بالقرية الرياضية بطنجة.

وقال المقراعي في لقاء تواصلي حول تغطية منافسات كأس العالم للأندية؛ نظمته جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب؛ مساء يوم الثلاثاء الماضي، (قال) أن من ينتقد ضعف التجهيزات الرياضية بالمدينة، في هذه المرحلة بالذات ليس طنجاويا، داعيا في الوقت ذاته الصحفيين إلى الالتفاف حول العرس المونديالي المنظم في المغرب.

وتأتي مداخلة عبد الواحد اعزيبو بعد أيام قليلة، من قرار نادي فلامينغو البرازيلي الانتقال إلى مدينة الدار البيضاء، وخوض تداريبه بأكاديمية الفتح الرباطي، نظرا لجاهزية منشأته الرياضية، بدلا من خوض تداريبه في طنجة.

ويرى متتبعون أن قرار فلامينغو البرازيلي جاء بسبب عدم جاهزية ملاعب التداريب بالقرية الرياضية، وهو ما وضع المسؤولين على القطاع الرياضي بجهة الشمال في قفص الاتهام، وساءل حصيلتهم في هذا القطاع، خاصة وأن الإشراف على القرية الرياضية بطنجة كان من مهام المسؤول الجهوي لوزارة الشباب والرياضة، عبد الواحد اعزيبو قبل أن ينتقل هذا الاختصاص لوزارة التعليم والرياضة مع حكومة عبد العزيز أخنوش.

ويتساءل متتبعون للشأن العام المحلي بطنجة، حول الأسباب الخفية التي دفعت المسؤول السابق على قطاع الرياضة بطنجة، إلى مهاجمة الأصوات التي انتقدت ضعف تجهيزات القرية الرياضية إلى حد وصفهم ب”ماشي طنجاوة”، خصوصا وأن عدم جاهزية هذه الأخيرة وتطويرها من مسؤولية عدة جهات أهمها وزارة الشباب والرياضة.

فهل كان هجوم اعزيبو المقراعي غير الموفق يبتغى من خلاله التغطية على حصيلة إشرافه على قطاع الرياضة بجهة الشمال، يقول المصدر ذاته.

وحسب نفس المصدر، فإن تدخل السلطات الولائية، بقيادة والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة محمد امهدية لتأهيل ملعب طنجة الكبير، وجعله جاهزا لاحتضان مباريات كأس العالم للأندية، أنقد الأمر، ولولا ذلك لكانت إحدى المدن الأخرى بالمغرب هي المحتضنة لهذا العرس المونديالي وليست مدينة طنجة.

وقد يثير الوصف الذي استعمله المقراعي إزاء منتقدي ضعف البنية التحتية بالقرية الرياضية بطنجة، الكثير من الجدل، خصوصا وأنها ليست المرة الأولى التي يكون فيها اعزيبو محط جدل ونقاش، حيث سبق وأن اتهم المكتب المسير الأسبق لفريق اتحاد طنجة بقيادة عبد الحميد أبرشان، بـ”إغراق” الفريق، في تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي على فايسبوك، وهي التدوينة التي اعتبرها الكثير من المتتبعين، تدخل في إطار تصفية حسابات سياسية ضيقة، بغض النظر عن مدى صوابيتها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة