الجزائر تتهم فوزي لقجع بالتآمر عليها وإفشال تنظيم بطولة كأس افريقيا للمحليين

الواضح24
رياضة
الواضح2428 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2022 - 5:43 مساءً
الجزائر تتهم فوزي لقجع بالتآمر عليها وإفشال تنظيم بطولة كأس افريقيا للمحليين
أحمد الجوهري

الجزائر تتطلع إلى تنظيم كأس افريقيا للمحليين ماربين 13 يناير و4 فبراير، لكن هذه التظاهرة الإفريقية مهددة بانعدام الأمن في هذا البلد، وبالتالي فإن الجزائر لا تتوفر فيها إحدى الشروط التي حددتها الكاف.

وفي الوقت الذي تتباهى به وسائل الإعلام الجزائرية باحتضان بلادها هذه البطولة، فإن المخاوف بدأت تسود لدى منتخبات الدول المشاركة، من انعدام الأمن في الجزائر، سيما بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة النهائية لكأس العرب لكرة القدم للفتيان، التي احتضنتها الجزائر، وتم الاعتداء فيها على لاعبي المنتخب المغربي، من قبل عناصر المنتخب الجزائري.

وكان الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أول من أبدى تخوفه من انعدام الأمن في الجزائر، وأعلن انسحابه من هذه البطولة، بعدما راسل صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، الاتحاد الأفريقي معلنا انسحاب الكاميرون من كأس إفريقيا لأسباب أمنية وتنظيمية، قبل أن تبدي عدة منتخبات افريقية تخوفها من الجانب الأمني، والذي صار يشكل مصدر قلق للعديد من المنتخبات المشاركة.

وفي ظل حجم المخاوف المتنامي لدى المنتخبات المشاركة في كأس افريقيا للمحليين، بات التوجس يخيم على حكام الجزائر من رموز العسكر، فحركوا آلاتهم الإعلامية، متهمة فوزي لقجع بالتآمر على الجزائر، حيث شرعت وسائل الإعلام الموالية لنظام العسكر الجزائري في مهاجمة رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

واستغلت أقلام نظام العسكر، اشتراط فوزي لقجع تمكين المنتخب الوطني المغربي للمحليين من التنقل عبر رحلة جوية مباشرة من الرباط إلى قسنطينة الجزائرية للمشاركة في هذه التظاهرة، لمهاجمة لقجع عبر مقالات يومية وتتهمه بمحاولته إفشال “الشان”.

رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم يتوجه بطلبه إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وإنما وجهه إلى الاتحاد الإفريقي للعبة، إلا أن الإعلام الجزائري المسخر من ما يسمى ب “الكابرنات” خاض هجمات شرسة ضد المسؤول المغربي، متهما إياه بممارسة حقده ضد الجزائر وسعيه إلى إفشال هذه النسخة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة