الجولة 28: صراع نوادي قمة الصدارة وأسفل الترتيب تسابق الزمن

الواضح24
2020-10-03T13:44:10+00:00
رياضة
الواضح243 أكتوبر 2020آخر تحديث : السبت 3 أكتوبر 2020 - 1:44 مساءً
الجولة 28: صراع نوادي قمة الصدارة وأسفل الترتيب تسابق الزمن
زكرياء أيت المعطي

تحمل الجولة 28 من الدوري المغربي عدة تغييرات في المنافسة على درع البطولة الوطنية لهذه السنة بالنسبة للمراكز الأولى، والصراع يتجدد في أسفل الترتيب من سينقذ موسمه للبقاء ضمن الكبار وتفادي النزول للقسم الثاني.

وسيحتضن مركب محمد الخامس قمة نارية تجمع بين الرجاء المتصدر ب 53، ونظيره نهضة بركان برصيد 50 نقطة، علما بأن الفريقين لم يستفيدا من ثلاث نقاط الجولة السابقة إذ اكتفى الرجاء بالتعادل الإيجابي أمام مولودية وجدة ب 2/2، فيما نهضة بركان تلقى هزيمة بميدانه أمام  نهضة الزمامرة ب 2/1.

وكان الوداد المستفيد الأكبر في الجولة 27 من الدوري، إذ تمكن من دك حصون أولمبيك أسفي ب  4 أهداف لهدف يتيم، ما جعله يعود لوصافة الترتيب خلف الرجاء الرياضي.

وتتقاتل نوادي أسفل الترتيب لتفادي الهبوط للقسم الثاني والدفاع عن النقاط المتبقية للبقاء ضمن خانة الكبار لفتح موسم جديد في القسم الأول، إذ سيلاقي أولمبيك خريبة ذو المركز قبل الأخير ب 27 غريمه نهضة الزمامرة الذي يحتل المركز 12 في سبورة الترتيب برصيد 32 نقطة.

وسيصطدم يوسفية برشيد صاحب المركز 13 ب 30 نقطة بنادي الفتح الرباطي الذي يحتل المركز 4 ب 43 نقطة، الذي انتعش من جديد وينافس على احتلال المراكز الأولى لضمان مقعد إفريقي.

والحدث الأبرز اللقاء الذي سيجمع نادي اتحاد طنجة الذي يقبع في المركز 14 ب 30 نقطة بنادي أولمبيك أسفي الذي يحتل المركز 10 برصيد 32 نقطة، وما يصعب من مأمورية المباراة هو أن المسفويين يريدون تأكيد البقاء لتجديد الصلة بالقسم الأول، وطنجة يسعى لحصد ثلاث نقاط لتخرجه من منزلق متذيلي الترتيب.

ويحتاج سريع واد زم لمسارعة دقائق المقابلة لإضافة ثلاث نقاط لرصيده، عندما يصطدم التي بنادي الدفاع الحسني الجديدي سابع الترتيب في البطولة المغربية للمحترفين.

من الطبيعي أن كل هذه المقابلات ستسفر عن نتائجها وسيفوز من قدم أوراق اعتماده بقوة، وعمل على ترتيب الخطوط بشكل منتظم، كلها تكهنات وتساؤلات تحملها هذه الدورة الملغومة بكل المقاييس، والجماهير وجميع المتابعين ينتظرون ما هي النتائج النهائية لهذه السنة الاستثنائية التي سيتحدث عنها التاريخ.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة