جمعية “مغرب الرياضات” وعملها الجاد من أجل التشجيع على ممارسة الرياضة وبناء جيل رياضي

الواضح24
2020-12-26T15:20:25+00:00
رياضة
الواضح2426 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 26 ديسمبر 2020 - 3:20 مساءً
جمعية “مغرب الرياضات” وعملها الجاد من أجل التشجيع على ممارسة الرياضة وبناء جيل رياضي
شيماء زاهد

من أجل تدعيم الأدوار المبذولة للنهوض بالرياضة الجامعية والوطنية، وانطلاقا من التوصيات الملكية السامية والرامية الى اشراك الشباب في العمل الجمعوي. انطلقت جمعية مغرب الرياضات سنة 2011 في عمل دؤوب هدفه تشجيع ممارسة الرياضات بمختلف أنواعها، وذلك عبر مجموعة من الأحداث والفعاليات التي تنظمها والتي لاقت نجاحا منقطع النظير.

ينطلق عمل الجمعية السنوي من خلال ندوة السفراء الشباب و رؤساء االوفود، والتي يتعرف خلالها المشاركون في جائزة مولاي الحسن على العادات المتبعة خلال هذا الحدث الهام ، يليها كأس الرئيس ،ثم جولة تنظمها الجمعية بمختلف المدن المغربية، بعدها ندوة صحفية يحضرها أبرز الصحفيين والفاعلين الرياضيين والتي يتعرفون خلالها على جديد الجمعية.

كل هاته الاحداث تأتي تمهيدا لجائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى والمؤتمر الوطني للرياضة واللذان تنظمهما الجمعية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله. الحدث الاول والذي يأخذ طابعا رياضيا، يعتبر أحد أكبر الفعاليات الرياضية بالمغرب ؛حيث  يحضره أزيد من 600 طالب وطالبة أما الثاني فيأخذ طابعا علميا حيث  تناقش خلاله آليات تطوير الرياضة الوطنية على وجه العموم و الجامعية منها على وجه الخصوص، في مؤتمر يحضره أبرز الاسماء بالميدان الرياضي والعلمي.

جمعية مغرب الرياضات تجمع بين الجانب الرياضي والفني، حيث تنظم أحداثا فنية يحييها أكبر الفنانين العالميين احتفالا بالفعاليات الرياضيات التي تنظمها.
كما أن عمل الجمعية لم يتوقف  خلال فترة الحجر الصحي بل زادت من نشاطها، حيث نظمت مجموعة من المؤتمرات الرقمية ناقشت أثر وباء كورونا على القطاع الرياضي، لاقت نجاحا منقطع النظير وتنوي الجمعية الزيادة من نشاطها من خلال تنظيم حدث جديد: “مس جنيور” والذي تنوي من خلاله  تنظيم فعاليات رياضية للمتمدرسين، بغية تشجيع الرياضة المدرسية باعتبارها اللبنة الاساسية للرياضة الجامعية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة