أكبر شركة لصناعة الأسلحة في إسرائيل تفتح فرعين في المغرب لإنتاج الأنظمة الدفاعية

الواضح24
2023-06-10T12:04:50+00:00
سياسة
الواضح2410 يونيو 2023آخر تحديث : السبت 10 يونيو 2023 - 12:04 مساءً
أكبر شركة لصناعة الأسلحة في إسرائيل تفتح فرعين في المغرب لإنتاج الأنظمة الدفاعية
حميد العبدي

أكد رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، شاي كوهين، أن شركة إسرائيلية عملاقة متخصصة في الصناعة العسكرية تعتزم فتح فرعين لها بالمغرب.

وأعلن شاي كوهين، في تصريحات إعلامية متطابقة، أن “شركة Elbit Systems الإسرائيلية المتخصصة في الصناعة العسكرية ستفتتح قريباً موقعين للإنتاج في المغرب في منطقة الدار البيضاء”.

وشركة أنظمة إلبيت (إلبيت سستمز Elbit Systems) هي شركة عامة عالمية مقرها في إسرائيل، تأسست في 1996 منذ 27 سنة، كما تعد بكونها شركة إلكترونيات دفاع دولية، تعمل في مجموعة واسعة من البرامج في جميع أنحاء العالم، و تنشط في مجال الطيران الفضائي، النظم البرية والبحرية، القيادة، التحكم، الاتصالات، الحواسب، المراقبة المخابراتية و الاستطلاع، (C4ISR)، نظم الطائرات غير المأهولة، البصريات-الإلكترونية المتقدمة، نظم الفضاء البصرية-الإلكترونية، أجنحة الحرب الإلكترنية، نظم مخابرات الإشارة (SIGINT)، روابط البيانات ونظم الاتصالات والراديو.

وتركز الشركة أيضًا على “تحديث المنصات العسكرية القائمة، تطوير التقنيات الجديدة للدفاع، الأمن القومي وتطبيقات الطيران التجاري وتوفير مجموعة واسعة النطاق من خدمات الدعم، وتشمل التدريب ونظم المحاكاة.

في العام 2016، كان لدى الشركة المذكورة حوالي 13895 موظف، يعمل معظمهم في الهندسة، الميكانيكا، البحث والتطوير، و مجالات الحوسبة و تقنيات أخـــرى.

وتصنف “Elbit Systems” ثاني أكبر شركة أسلحة في إسرائيل، وتشمل أنشطتها الرئيسية:  الطائرات العسكرية وأنظمة طائرات الهليكوبتر،  أنظمة و هياكل الطيران التجاري؛ أنظمة الطائرات بدون طيار (UAS) ؛ الأنظمة الكهروضوئية و الرؤية الليلية والتدابير المضادة ،  الأنظمة البحرية، أنظمة المركبات الأرضية، الذخائر، القيادة والسيطرة والاتصالات والكمبيوتر والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (C4ISR) والأنظمة الإلكترونية، الحرب الإلكترونية وأنظمة استخبارات الإشارات، الأنشطة التجارية الأخرى”.

 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة