احتجاجات مقاولين ومعطلين أوقفت وزيعة سندات الطلب بمجلس اليوسفية

الواضح24
2020-11-17T00:16:37+00:00
سياسة
الواضح2417 نوفمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - 12:16 صباحًا
احتجاجات مقاولين ومعطلين أوقفت وزيعة سندات الطلب بمجلس اليوسفية
الواضح24

أكد مقاولون بمدينة اليوسفية أن احتجاجاتهم التي وصلت إلى عامل إقليم اليوسفية، كانت سببا في رضوخ رئيسة مجلس اليوسفية وانصياعها لمطلب دمقرطة سندات الطلب.

وشدد المقاولون على أن رئيسة المجلس كانت على وشك طبخ الغنيمة لفائدة مقاولين مقربين ومحظوظين، حيث كانت الوزيعة قاب قوسين أو أدنى من توزيعها وفق ولاء المحظوظين، قبل أن يدخل معطلان في اعتصام مفتوح عن الطعام، ويسارع مقاول إلى وضع رسالة احتجاجية على طاولة عامل إقليم اليوسفية بسط فيها ملابسات توزيع سندات الطلب على مقاولين وضعوا أثمنة خيالية في إطار سندات طلب.

وحسب مصادر موثوقة فإن قابض اليوسفية كان قد توصل بتسعيرة أثمان أحد التوريدات، مررتها الرئيسة إلى أحد المقاولين قبل أن تتراجع، وتعلن عن إخضاع فصول التوريدات والخدمات لمنطق طلب العروض على بوابة الصفقات العمومية، وهذا ما استقبله الغاضبون بارتياح عميق.

واستغرب المقاولون واثنان من المعطلين اللذان كانا قد دخلا في إضراب مفتوح عن الطعام تنديدا بمهزلة الوزيعة، لأبواق رئيسة المجلس التي أرادت حجب شمس الحقيقة بغربال، بسبب ادعاءها بأن هذه الأخيرة عملت بمنطق الشفافية وهي تلجأ إلى بوابة الصفقات العمومية، فيما أن الحقيقة الصارخة تفيد بأن رئيسىة المجلس شرعت في تقطيع مالية المجلس بسكين منصبها، قبل أن يتملكها الخوف والذعر، وتضع السكين جانبا تاركة المقاولين المقربين شاردين وماسكين بأيديهم صحونا فارغة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة