ادعوا لأخيكم عزيز أخنوش بالهداية فإنه طغى

الواضح24
سياسة
الواضح2418 نوفمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 18 نوفمبر 2022 - 5:33 مساءً
ادعوا لأخيكم عزيز أخنوش بالهداية فإنه طغى
محمد البقالي

في الوقت الذي تزداد في ثروة رئيس الحكومة المغربية، وامبراطور المحروقات عزيز أخنوش، ازدادت فيه أوضاع المواطن المغربي سوءا، بسبب الارتفاع المهول الذي عرفته المواد الاستهلاكية، والذي طال بشكل مهول قطاع المحروقات.

عزيز أخنوش الملياردير المغربي، والذي يعد واحدا من أثرياء المملكة المغربية، يستفيد من الزيادات المتتالية التي يعرفها قطاع المحروقات، حيث كشفت أرقام في هذا الصدد عن جني شركة افريقيا غاز المملوكة لرئيس الحكومة، أرباحا فاحشة جراء تحرير الأسعار.

شركات المحروقات واجهت اتهامات بمراكمة أرباح تفوق 45 مليار درهم، منذ تحرير الأسعار، حتى نهاية سنة 2021، ورئيس الحكومة يعد المسيطر الأول على القطاع بالمغرب، باعتباره أهم الفاعلين، في سوق المحروقات، وبالتالي فإن أبطال الجشع حاليا في المغرب، هم أرباب شركات المحروقات، وعلى رأسهم عزيز أخنوش.

اليوم يوجد المغرب على مرمى حجر من احتقان اجتماعي، بسبب الضربات التي استهدفت القدرة الشرائية للمواطن المغربي، حيث تعرضت لانتهاكات متتالية عبر الزيادات في الأسعار، وخصوصا في قطاع المحروقات، دون أن تبذل الحكومة جهدا في حماية الجانب الاجتماعي، ودون أن يسعى رئيسها إلى إيجاد مخرج لأزمة ارتفاع المحروقات، وهذا ما يهدد السلم الاجتماعي للبلاد.

فادعوا لأخينا عزيز أخنوش بالهداية، فإنه قد طغى.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة