بسبب نقاش حول اختلالات مالية وتنظيمية.. نايضة في مؤسسة طنجة الكبرى للشباب والديمقراطية

الواضح24
2021-04-14T11:17:24+00:00
سياسة
الواضح2414 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 14 أبريل 2021 - 11:17 صباحًا
بسبب نقاش حول اختلالات مالية وتنظيمية.. نايضة في مؤسسة طنجة الكبرى للشباب والديمقراطية
الواضح 24

تعيش مؤسسة طنجة الكبرى للشباب والديمقراطية، صراعا تنظيميا حادا وصل إلى حد اتهام رئيس المؤسسة عادل الحداد بالانفراد باتخاد القرارات التنظيمية، وكذلك بسوء التدبير المالي والتنظيمي، وباستغلال المؤسسة التي يرأسها في أغراض سياسية بعدما وجه رسالة احتجاجية لرئيس جماعة طنجة البشير العبدلاوي.

وحسب وثيقة الإحالة التي توصلت بها جريدة الواضح 24 فإن الكاتبة العامة للمؤسسة أسماء خرخر قد احالت رئيسها عادل الحداد على لجنة التحكيم والأخلاقيات “للبث في سلوكه التنظيمي اتجاه أعضاء المكتب المركزي وذلك لممارسته التفرقة بين أعضاء المكتب والاستهزاء بهم والاستخفاف بأرائهم وتبخيسها”.

وحسب الوثيقة ذاتها فإن هذه التجاوزات التي أقدم عليها رئيس المؤسسة عادل الحداد كانت بسبب اختلاف في وجهات النظر “بعد إثارة نقاش داخلي حول الاختلالات المالية والتنظيمية في المؤسسة.

في المقابل قام المكتب المركزي لمؤسسة طنجة الكبرى بتجريد الكاتبة العامة أسماء خرخر من عضوية جميع هياكل المؤسسة وأجهزتها.

IMG 20210414 WA0012 1 - الواضح 24

وحسب وثيقة معنونة بقرار انضباطي فإن الأسباب التي استند عليها المكتب المركزي لاتخدا قرار تجريد الكاتبة العامة خرخر من جميع عضوية هياكل المؤسسة كان بسبب عدم الانضباط هذه الأخيرة للأجهزة والمقررات الرسمية وكذلك لتصرفها باسم المكتب المركزي دون إذن وتفويض.

وقال مصدر مسؤول داخل مؤسسة طنجة الكبرى بأن القرار الذي أصدره المكتب المركزي غير قانوني ويخالف القانون الداخلي للمؤسسة لأن قرار تجريد العضوية من اختصاص لجنة التحكيم والأخلاقيات وليس من اختصاص المكتب المركزي الذي يرأسه الرئيس.

وأضاف المصدر ذاته أن اشتداد الخلاف بين الكاتبة العامة ومقربين منها وبين رئيس المؤسسة ومن يدور في فلكه كان بسبب اختلاف في وجهات النظر حول سوء التسيير المالي للمؤسسة بخصوص ميزانية الاتحاد الأروبي المرصودة لمؤسسة طنجة الكبرى.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة