بعد إعلانه نيته الترشح للانتخابات التشريعية القادمة.. المراكشي: أراهن على الاستقامة والكفاءة

الواضح24
2021-03-29T01:01:06+00:00
سياسة
الواضح2428 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 29 مارس 2021 - 1:01 صباحًا
بعد إعلانه نيته الترشح للانتخابات التشريعية القادمة.. المراكشي: أراهن على الاستقامة والكفاءة

تقدم الأستاذ الجامعي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بطنجة ابراهيم المراكشي بطلب الحصول على التزكية لخوض الاستحقاقات الانتخابية التشريعية القادمة من الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر وأعضاء المكتب السياسي للحزب وأعضاء الكتابة الإقليمية بعمالة طنجة أصيلة.

وحسب نص الطلب الذي تقدم به المراكشي فإن هذا الأخير اقترح نفسه وكيلا للائحة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية للانتخابات البرلمانية عن دائرة طنجة أصيلة.

وفي هذا الصدد قال إبراهيم المراكشي أن “قرار تقديم طلب منحي تزكية الترشح جاء بعد تفكير عميق، وتشخيص للَوضعية الحالية لمدينة طنجة، التي هي أمس الحاجة لنخب جديدة تكون قريبه من هموم الساكنة ومشاكلها اليومية. فالنخب الحالية، معظمها لم تقدم الشيء الكثير، راهنت على مصالحها الخاصة، وأهملت مصالح المدينة”.

وأضاف المراكشي الذي يعد ابن عائلة اتحادية أصيلة “لم أسمع بأي برلماني نزل عند الشعب، تواصل مع الطبقات المسحوقة، أسمع صوتهم في قبة البرلمان. وهذا ما دفعني للإقدام على هذه الخطوة، التي ماتزال في مراحلها الأولى، ويتعين أن تمر وفق القوانين الداخلية للحزب قبل الحصول على التزكية” مشيرا في الوقت ذاته “هذا ما حثني على الإقدام على هذه الخطوة، والتي عاهدت نفسي أن أكون صوت المقهور والمظلوم في مدينتي”.

وتابع الأستاذ الجامعي الذي يتمتع بسمعة جيدة بمدينة طنجة “ليس جميع النخب البرلمانية في الإقليم تخلوا عن هموم الساكنة، َتحوم حولهم شبهات الفساد، يوجد نقط مضيئة، غير أن خطأهم الكبير أنهم اهتموا بالحجر، ونسوا البشر. وشخصيا، تركيزي سيكون على المواطن البسيط الطنجاوي. في حالة حصولي على التزكية”.

وأكد صاحب كتاب المقدمة- الأقلية المتحكمة في المغرب ” أنه سيخوض حملة نظيفة هدفها محاربة الفساد، والدفاع عن مصالح ساكنة المدينة التي اكتوت بنار ظروف الجائحة”.

وأوضح المراكشي أن اختياره لحزب الاتحاد الاشتراكي “قرار مبدئي، فأنا لست ممن يغيرون جلدتهم، ولدت في عائلة اتحادية، وطالما كنت اتحاديا، ولم أكن يوما في حزب آخر غيره، ولا أتصور نفسي خارج الاتحاد، بمعنى آخر، أنا اتحادي في السراء وفي الضراء”.

وأعلن المراكشي على أنه سيراهن على النزاهة والاستقامة ومحاربة وجوه الفساد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة