بعد رفض مقترح الأمانة العامة.. بنكيران يتجه للعودة لقيادة المصباح

mohssine.elja
2021-10-30T13:11:15+00:00
سياسة
mohssine.elja30 أكتوبر 2021آخر تحديث : السبت 30 أكتوبر 2021 - 1:11 مساءً
بعد رفض مقترح الأمانة العامة.. بنكيران يتجه للعودة لقيادة المصباح

صادق المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية المنعقد اليوم السبت ببوزنيقة، على إسقاط مشروع قرار تأجيل المؤتمر الوطني العادي التاسع لمدة سنة كاملة، وهو المقترح الذي تقدمت به الأمانة العامة المستقلية للحزب عقب نتائج انتخابات 8 شتنبر، التي مني فيها الحزب بهزيمة قاسية، بعد خسارته لأكثر من 110 مقاعد برلمانية.

ولم يحظ المشروع الذي تقدمته به الأمانة العامة للحزب بتأييد غالبية أعضاء المؤتمر الوطني الاستثنائي، حيث صوت لصالح رفضه 901 مؤتمرا من حزب العدالة والتنمية، مقابل 374، من أصل 1275 مصوت.

وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قد اقترحت تأجيل المؤتمر الوطني العادي للحزب لمدة سنة كاملة، حيث حسم المجلس الوطني لحزب “البيجيدي” في هذا المقترح، ورفعه للمؤتمر الوطني الاستثنائي الذي ينعقد اليوم السبت في غياب الأمين العام السابق للحزب، عبد الإله ابن كيران.

وأعلن الأمين العام السابق لحزب “المصباح”، عبد الإله ابن كيران، أنه مستعد لتحمل مسؤولية قيادة الأمانة العامة المقبلة للحزب في حال رفض المؤتمر الوطني الاستثنائي تحديد ولاية الأمانة العامة المقبلة، موضحا أنه “إذا صوّت المؤتمر ضد مقترح الأمانة العامة القاضي بتأجيل المؤتمر العادي لمدة سنة، فأسكون معكم إذا رغبتم في ذلك، وإذا جرى ترشيحي”، وشدد على أنه “إذا لم ينقض المؤتمر الوطني الاستثنائي قرار التمديد فسأكون في حل من أمري”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة