بعد فضيحة أعوان سلطة.. عضو بغرفة الصناعة يستفيد من لقاح كورونا بغير وجه حق

mohssine.elja
2021-02-01T13:00:09+00:00
سياسة
mohssine.elja1 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 1 فبراير 2021 - 1:00 مساءً
بعد فضيحة أعوان سلطة.. عضو بغرفة الصناعة يستفيد من لقاح كورونا بغير وجه حق

مرة أخرى، طفت نعرة الانتهازية إلى السطح خلال عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، فبعد الفضيحة التي تفجَّرت بتازة لعناصر من السلطات المحلية، الذين استفادوا من التلقيح بغير وجه حق، أفادت ولاية جهة مراكش-آسفي، أمس الأحد 31 يناير 2021 بأن السلطات المحلية بمراكش قامت، بضبط استفادة عضو بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بمراكش من عملية التلقيح ضد كوفيد 19، بمقر نادي الصيادلة بالمدينة، على الرغم من كونه خارج الفئات المستهدفة حاليا بحملة التلقيح الوطنية.

وقالت الولاية، في بلاغ لها، إن المعطيات الأولية أظهرت قيام زوجة المعني بالأمر، التي تعمل صيدلانية بمراكش، بتسجيله ضمن قوائم مهنيي قطاع الصيدلة.
وبحسب المصدر ذاته تم فتح بحث لتحديد ظروف وملابسات تلقي المعني بالأمر للقاح ضمن فئة مهنيي الصيدلة، وترتيب الآثار القانونية على ضوء ذلك.

يذكر أنه قبل ذلك بيوم واحد، وتحديدا يوم السبت الماضي، تم ضبط استفادة 8 أشخاص، بمركز التلقيح “أنوال” بتازة، من الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19، على الرغم من عدم توفرهم على الشروط الضرورية لتلقي اللقاح ضمن الفئات المستهدفة بالمرحلة الحالية من حملة التلقيح الوطنية.


وقد ترتب عن هذا السلوك الانتهازي توقيف خليفة قائد مكلف بالملحقة الإدارية الثانية بتازة وعون سلطة عن العمل، كما تم إنهاء مهام الأشخاص المشرفين على تسجيل وضبط الفئات المستهدفة بعملية التلقيح بمركز التلقيح “أنوال”، وفتح تحقيق للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه الواقعة، وترتيب الآثار القانونية على ضوء ذلك.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة