بعد فضيحة نائب عمدة طنجة.. جمعية تطالب العبدلاوي بتوضيح حول تحرير سيارة نائبه من صابو صوماجيك

الواضح24
2021-03-09T12:59:05+00:00
سياسة
الواضح249 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 9 مارس 2021 - 12:59 مساءً
بعد فضيحة نائب عمدة طنجة.. جمعية تطالب العبدلاوي بتوضيح حول تحرير سيارة نائبه من صابو صوماجيك

طالبت جمعية المواطنة المسؤولة بطنجة عمدة المدينة البشير العبدلاوي  بتوضيح بشأن تحرير سيارة نائبه عبد النبي مورو من “صابو” صوماجيك دون  أدائه لواجب المخالفة، وذلك بعدما انتفض وباشر عدة اتصالات.

وأكدت الجمعية التي يرأسها المحامي عمر ابن عجببه في مراسلة لها توصلت بها جريدة الواضح 24 أن نائب العمدة عبد النبي مورو الذي تم “عقل سيارته يوم 03 03 2012 أمام فندق  أمنية لكنه بدل تقديم النموذج والمثال بخصوص احترام القرارات الصادرة عنكم والتي اعتبرتموها مشروعة وقمتم بفرضها على المواطنات والمواطنين رغم انتفاء سندها القانوني. إلا أن نائبكم المذكور انتفض وباشر عدة اتصالات ليتم تحرير سيارته دون أداءه لأي مبلغ يذكر”.

واستنكرت الجمعية “هذا التصرف الذي يعزز فقدان ثقة المواطن في المؤسسات التي من المفروض أن تكون القدوة الحسنة وليس العكس. إذ أنه إذا كان عقل السيارات بواسطة هذا الفخ والمخالفة قانونيان فوجب على نائبكم أداء تلك تلك المخالفة قصد تحرير سيارته مادام أن القاعدة هي قاعدة عامة ومجردة ولا يسوء استثناء أي شخص أي شخص من إلزامية احترامها”.

يذكر أن محكمة الاستئناف الإدارية أصدرت حكمها القطعي الذي يحمل الرقم 245، الذي أعلن تأييد الحكم 870 بإلغاءالقرار الإداري الصادر عن المجلس الجماعي لطنجة في الشق المتعلق بالسماح بعقل السيارات وتثبيتها بوضع المكبش على عجلاتها لمنعها من الحركة عند عدم أداء أصحابها التسعيرة المحددة مقابل الوقوف مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك، وبرفض باقي الطلب.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة