بنعيسى ورفاقه غاضبون من إقصاءهم من المكتب الجهوي لحزب البام بجهة الشمال

الواضح24
2022-09-12T16:55:46+00:00
سياسة
الواضح2412 سبتمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2022 - 4:55 مساءً
بنعيسى ورفاقه غاضبون من إقصاءهم من المكتب الجهوي لحزب البام بجهة الشمال

علمت جريدة الواضح 24 أن أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة بأصيلة غاضبون من اقصائهم بالمكتب الجهوي لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة لحزب التراكتور.

وقالت المصادر أن ممثلي مدينة أصيلة انسحبوا قبل انتهاء أشغال المؤتمر الجهوي الذي جرى تنظيمه يوم السبت الماضي، بعدما تبين لهم إقصاءهم من الكتابة الجهوية التي ترأسها للمرة الثانية على التوالي عبد اللطيف الغلبزوري.

واحتج رفاق محمد بنعيسى على هذا الإقصاء الذي اعتبروه ظلما لفرع أصيلة، خاصة وأن هذا الأخير بوأ حزب تراكتور صدارة الانتخابات الجماعية بأصيلة، كما يمتلك الفرع ذاته عضوين بالبرلمان وهما بنعيسى وقلوب فيطح.

وتقول المصادر ذاتها، أن تشكيل المكتب الجهوي للحزب والذي ضم عضوين بإقليم طنجة، وهما الطاهر القر وعبد المنعم البري، أغضب بنعيسى الذي يقول على أنه قدم خدمات جليلة للبام في الانتخابات الأخيرة، إذ لولاه لما كان عادل الدفوف برلمانيا عن دائرة طنجة، أصيلة  ومع ذلك لم يشفع لفرعه بأن يمثل بالأمانة الجهوية للحزب، حيث كان مصرا على تواجد عبد العزيز الجباري بالمكتب الجهوي قبل أن تقصيه تقديرات الغلبزوري.

وزادت المصادر على أن الموقع الرسمي للحزب لازال لحدود الساعة لم يشر لتشكيلة المكتب الجهوي، وهو مايعني أن المفاوضات بين الغلبزوري ورفاق وهبي بأصيلة لازالت مستمرة، وربما سيمثل الفرع بالأمانة الجهوية في حالة إذا ما تنازل البري أو القر على عضويته من المكتب الجهوي.

فيما نفى مصدر مسؤول داخل حزب الأصالة والمعاصرة هذه المعطيات، مؤكدا على أنه لم ينسحب أحد من مؤتمري أصيلة من المؤتمر، والعضوية في الامانة الجهوية لم تخضع لتقديرات الكاتب الجهوي عبد اللطيف الغبزوري ، بل خضعت لتوافق بين مؤتمري الأقاليم، ولم يتدخل في العملية كما  أن أصيلة ممثلة بعضوين في الأمانة الجهوية هما : محمد بنعيسى وقلوب فيطح.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة