جماعة طنجة تنظم لقاء مع جمعويين لم يحضره أي نائب.. وجمعوي: مكتب العمدة لا يستطيع حتى تسيير جمعية حي

الواضح24
سياسة
الواضح2413 يناير 2023آخر تحديث : الجمعة 13 يناير 2023 - 3:54 مساءً
جماعة طنجة تنظم لقاء مع جمعويين لم يحضره أي نائب.. وجمعوي: مكتب العمدة لا يستطيع حتى تسيير جمعية حي

أثارت جماعة طنجة التي يقودها حزب الأصالة والمعاصرة، غضب فاعلين جمعويين، بسبب لقاء نظمته يوم أمس الخميس12 يناير الجاري، ولم يحضره أي عضو من المكتب الجماعي المسير.

ونظمت الجماعة لقاء مع فعاليات جمعوية قصد إشراكها في الاعداد لبرنامج عمل الجماعة، قبل أن يفاجأ الحضور بغياب العمدة ونوابه.

وحسب مصادر جريدة الواضح 24 فإن الحاضرين تفاجأوا بغياب العمدة ونوابه، قبل أن يصدموا مرة أخرى من مسيرة اللقاء (موظفة بالجماعة) حيث طالبتهم ببسط مداخلاتهم في دقيقتين.

وقال فاعل جمعوي رفض ذكر اسمه قد حضر اللقاء، أن هذا الاجتماع مر في أجواء تتنافى مع قيم الديمقراطية التشاركية التي ينص عليها القانون التنظيمي المنظم للجماعات.

وأضاف المتحدث ذاته في تصريح لجريدة الواضح 24، أن لقاء أمس ظهر على أنه لقاء شكلي، وتم الدعوة إليه فقط لأن ألية التشاور منصوص عليها في القانون التنظيمي المنظم للجماعات، وما كان لينعقد لولا ذلك.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الجماعة قامت بالاستهزاء بالأطر الجمعوية، وبينت مرة أخرى أنها لا تمتلك قيادات حقيقية قادرة على تسيير المجلس الجماعي، وهو ما جنته علينا المحطة الانتخابية الأخيرة التي أتت بسياسيين لا يستطيعون تسيير جمعية الحي فما بالك بمجلس جماعي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة