ريان يوحد المغاربة والجزائريين

الواضح24
سياسة
الواضح243 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 3 فبراير 2022 - 8:46 مساءً
ريان يوحد المغاربة والجزائريين
الواضح24

بينما تسابق فرق الإنقاذ الوقت بجزئياته، يرفع المغاربة والجزائريون أكف الضراعة إلى العزيز الجبار، داعينا الله بأن يخرج الطفل ريان حيا يرزق.

ومنذ ليلة أمس لم يتخل الأشقاء الجزائريون عن إخوانهم المغاربة بالدعاء، وهم يستحضرون حادث عياش الجزائري، الذي مات في البئر، حيث يضع المواطنون بالجارة الشرقية أيديهم على قلوبهم منذ ساعات، وهم ينتظرون نهاية قضية ريان بخروجه سالما.

وبعدما كانت مباراة في كرة القدم جمعت بين المنتخب المغربي ونظيره الجزائري، قد خلقت نوعا من التوتر بين الشعبين الشقيقين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نجح إعلام العسكر الجزائري، في تأجيج الصراع، بإلباس منافسة رياضية لباسا سياسيا، وبالتالي إخراج التنافس الكروي من المحيط الرياضي، لإدخاله وراء أسوار العتمة، جاءت قضية ريان، لتعيد الدفء بين الشعبين الشقيقين.

مواقف التضامن التي أبان عنها المواطنون الجزائريون، تحمل دلالات حسن الجوار، وتجسد مفهوم العروبة، التي يحاول إعلام العسكر اختزالها في حمل العلم الفلسطيني عند نهاية كل مباراة في كرة القدم، حيث تسعى الأبواق الإعلامية الحاقدة إلى تأسيس مرجعية لدى الجزائريين، ونثر بذور الحقد على تربة المجتمع الجزائري، وهي تنتظر أن تنبث الكراهية، إلا أن قضية ريان كشفت بأن تربة المجتمع الجزائري خصبة وصالحة لبذور العروبة والأخوة والجوار، غير قابلة البتة لبذور الحقد والكراهية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة