زيان يهاجم أخنوش بسبب جمعية جود

الواضح24
2021-04-27T22:53:26+00:00
سياسة
الواضح2427 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 27 أبريل 2021 - 10:53 مساءً
زيان يهاجم أخنوش بسبب جمعية جود

بعد أن أدان أمس نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، توزيع جمعية “جود” التابعة لأخنوش لمليون قفة في شهر رمضان، بقيمة 200 مليون درهم، خرج الأمين العام السبق للحزب الليبرالي المغربي، محمد زيان، بدوره ليدين الحملة الانتخابية السبقة لأوانها.

واعتبر النقيب زيان، استغلال حزب التجمع الوطني للأحرار لقفة رمضان انتخابيا جريمة تستدعي تدخل الشرطة القضائية والنيابة العامة للتحقيق.

وأضاف محمد زيان خلال مشاركته في برنامج “غ-بالسياسة”، أن لا مانع لديه أن يوزع حزب التجمع الوطني للأحرار على مليون مغربي مبلغ 300 أو 200 درهم في رمضان كإكرامية، لكنه يمانع أن يتم استغلال هذه المساعدات لزيادة عدد المنخرطين في الحزب، والتصويت له في الانتخابات القادمة، فهذه تعتبر جريمة كان على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية البحث فيها على حد تعبير زيان دائما.

وأضاف زيان أن النيابة العامة كانت مطالبة بالتدخل والبحث مع الأشخاص الذين كان لديهم قصد جنائي للتزوير و شراء الضمائر للانتخابات القادمة من الآن، مستغلين بذلك الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها المغاربة بسبب جائحة كوفيد 19 .

واعتبر محمد زيان أن توزيع الأحزاب للقفة الرمضانية يعتبر متاجرة في فقر المغاربة، مؤكدا أن ليس ضد القفة إذا كانت في إطار الصدقة والزكاة لأنه مسلم ويؤمن بأهمية الزكاة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة