سقطت ورقة التوت وظهر تبون الجزائر على حقيقته

الواضح24
سياسة
الواضح241 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 1 فبراير 2023 - 5:02 مساءً
سقطت ورقة التوت وظهر تبون الجزائر على حقيقته
محمد البقالي

اتضح للعالم العربي والإسلامي أن النظام الجزائري، نظام مارق، وحاقد ومعادي للمملكة المغربية، ولوحدتها الترابية.

فبعد إقحام حفيد نيسلون مانديلا في حفل افتتاح الشان، وتحويل هذه البطولة إلى تظاهرة سياسية حاقدة، هدفها تقسيم المملكة المغربية، استعانت الجزائر خلال أشغال الدورة الـ 17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في الجزائر، بممثلة منظمة برلمانية غير عضو في منظمة التعاون الإسلامي، للمس بالوحدة الترابية للمغرب، ولنفث سموم حكام الجزائر نحو بلد جار.

الواقعة الثانية كشفت عورة النظام، وأبانت تبون الجزائر عن حقيقته، أمام العالم العربي والإسلامي، فظاهر هذا النظام هو لم الشمل العربي، وباطنه هو تقسيم الشعوب العربية، وعلى رأسها المغرب.

العرب جميعهم باتوا يدركون نوايا النظام الجزائري الخبيث، وحتى العديد من أبنائه رفضوا سياسة الحقد والكراهية التي يمارسها الرئيس الجزائري بإيعاز من العسكر، فهاجروا واغتربوا خارج البلاد، وهم ينددون بما وصل إليه النظام العسكري الحاكم من انحطاط.

عبد العزيز التويجري، مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة سابقا، لخص الواقعتين الفضيحتين عبر رأي موضوعي ووجيه وقال “إقحام أجنبية لها موقف مُعادٍ للمغرب في اجتماع اتحاد برلمانات دول منظمة التعاون الإسلامي، والسماح لها بإلقاء كلمة في افتتاحه تتضمن تحريضاً واستفزازاً سافرين، يذكّرنا بما حدث في افتتاح “الشان” قبل أسابيع معدودة”، مضيفا في تغريدة على “تويتر”؛ “إلّا الحماقة أعيت من يداويها”.

 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة