عاملة البيض تغادر السجن وبرلماني الرحامنة يورط حزب الأصالة والمعاصرة ب16 بيضة

mohssine.elja
2021-01-13T07:20:01+00:00
سياسة
mohssine.elja13 يناير 2021آخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2021 - 7:20 صباحًا
عاملة البيض تغادر السجن وبرلماني الرحامنة يورط حزب الأصالة والمعاصرة ب16 بيضة
الواضح24

غادرت المتهمة بسرقة 16 بيضة من المصنع الخاص لبرلماني الرحامنة المحسوب على حزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف الزعيم، أسوار السجن، بعدما استجابت الغرفة الجنائية بابتدائية ابن جرير لطلب السراح المؤقت.

ونفى دفاع المتهمة في تصريحات صحفية، ادعاءات البرلماني المشتكي والترويج لها إعلاميا، بكون موكلته سرقت 10 آلاف بيضة واعترفت بذلك، مؤكدا سرقتها ل16 بيضة فقط، وهي التي اعترفت بها في المحضر.

وكذب المحامي الغزواني ادعاء برلماني الرحامنة، حصول المتهمة على 60 بيضة كل شهر، لافتا أن غاية المشتكي كانت هي التخلص من المستخدمة بعد عملها لمدة 11 سنة في مصنعه، وهذا سبب جره لها للقضاء.

وأكد المحامي نفسه، أن موكلته تتقاضى أجرة شهرية لا تتعدى 1800 درهم، معربا عن استيائه من هذا الراتب الهزيل الذي لا يصل لمجرد الحد الأدنى للأجور.

وكانت قضية “مولات البيض” وبرلماني الرحامنة المحسوب على حزب الأصالة والمعاصرة، قد أثارت جدلا واسعا بعد تورط الأخير في اعتقال عاملة بسبب 16 بيضة، قبل أن يتنازل عن شكايته بعد تضرر صورة الحزب أمام الرأي العام نتيجة ضغط شعبي وفايسبوكي واسع مورس عليه.

واعتبر النشطاء المغاربة، أن سجن عاملة متهمة بسرقة البيض “مهزلة وفضيحة”، كما أقدم بعض الشباب على حمل أطباق من البيض متوجهين إلى مصنع البيض الخاص للبرلماني تضامنا مع العاملة المتابعة في حالة اعتقال.

ومن جانبه، وجد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، نفسه مضطرا للتدخل، وحث البرلماني المحسوب على حزبه على التنازل على الشكاية تحت الضغط الذي مارسه المغاربة على منصات التواصل الاجتماعي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة