فيدرالية اليسار تنتقد مجلس جماعة طنجة بسبب “التدبير المفوض”

الواضح24
2020-12-18T14:57:31+00:00
سياسة
الواضح2418 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 18 ديسمبر 2020 - 2:57 مساءً
فيدرالية اليسار تنتقد مجلس جماعة طنجة بسبب “التدبير المفوض”

انتقدت فيدرالية اليسار الديمقراطي بطنجة مجلس جماعة المدينة، بسبب ضعفه أمام شركات التدبير المفوض، وبالخصوص شركة أمانديس.

وقالت الفيدرالية في بيان لها توصلت به جريدة الواضح 24 أن مجلس مدينة طنجة “لم يستطع أن يضع حدا لتجاوز شركات التدبير المفوض، وبالخصوص شركة أمانديس التي أشعلت النار في فواتير الماء والكهرباء، دون أن تأخد بعين الاعتبار وضعية المواطنين و الأزمة الخانقة التي يمرون منها”.

وأكدت الهيئة ذاتها أن مدينة طنجة وساكنتها إزداد تأزما “مع انتشار وباء كورونا الذي فضح بشكل واضح هشاشة البنيات الاقتصادية والاجتماعية حيث ارتفعت وتيرة تسريح العمال وتم الاجهاز على العديد من المهن والخدمات، وأصبحت المدينة تعيش كسادا وازمة اقتصادية واجتماعية غير مسبوقة”.

وأشار البيان ذاته إلى ” الضعف المهول للمنظومة الصحية، والاختلالات التي تعاني منها جل مؤسساتها، وعجز منظومة التربية والتكوين عن تلبية حاجيات أبناء المدينة في تعليم جيد، دونما تمييز بين الفقير والغني”.

وأعلنت الفيدرالية المحلية عن “عزمها خوض كل الاستحقاقات السياسية والانتخابية المقبلة بإصرار من أجل الدفع بعجلة التغيير الديمقراطي إلى الأمام، وأيضا من أجل إحياء الامل لدى العديد من فئات الشعب وخصوصا في صفوف الشباب الطامح إلى الاصلاح، وبناء مؤسسات تعمل على تحقيق انتظاراته في العيش الكريم”.

وأهابت الهيئة “بكل المواطنات والمواطنين إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية، وتدعو السلطات المحلية إلى تسهيل هذه العملية، وذلك بفتح مكاتب خاصة لهذا الغرض بكل الملحقات الإدارية”.

وثمنت الهيئة ذاتها “موقف الهيأة التنفيذية لفدرالية اليسار الديمقراطي الرافض لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاشم، وتؤكد في المقابل على موقفها الداعم لوحدتنا الترابية”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة