معمل رونو بطنجة يهدد تطوان

الواضح24
2020-06-17T10:29:04+00:00
سياسة
الواضح2417 يونيو 2020آخر تحديث : الأربعاء 17 يونيو 2020 - 10:29 صباحًا
معمل رونو بطنجة يهدد تطوان
الواضح 24

عادت كورونا لتقتحم مدينة تطوان، قادمة من مصنع السيارات “رونو”، حيث ارتفع عدد حالات الإصابات بالحمامة البيضاء، بعد أن ظلت خالية من الفيروس ولم تسجل بها أي حالة لمدة شهر.

وبما أن المدينة تدخل ضمن المنطقة رقم 1 التي تعرف إجراءات مخففة، إلا أنها صارت بعد تسجيل 33 حالة إصابة وانتظار نتائج باقي التحليلات مهددة بنزولها إلى جانب المدن المصنفة في المنطقة 2، مما يهدد قطاعات اقتصادية، شرعت في استئناف نشاطها بعد توقف لمدة ثلاثة شهور.

وتطالب ساكنة تطوان من السلطات بالتدخل العاجل لوضع حد لبؤرة  شركة “رونو” التي باتت تشكل خطرا على  الصحة العمومية والنشاط الاقتصادي في حال نزول المدينة للمنطقة 2. وكانت إدارة المصنع المذكور قد أكدت في وقت سابق اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لضمان حماية جميع المستخدمين ، بالتعاون مع السلطات الصحية المختصة من أجل تطهير مكان العمل، وكذا تحديد قائمة العمال المخالطين للحالات المؤكدة من أجل إخضاعهم لتدابير الحجر الصحي، لكن كل هذه الاجراءات لم تمنع تسجيل تزايد في عدد الحالات وهو ما يفرض تطبيق تدابير جذرية ولو وصل الأمر إلى حد تجميع كل مستخدمي المصنع القاطنين بتطوان ومخالطيهم في العزل الصحي بعيدا عن عائلاتهم  تحقيقا للأمن الصحي لمواطني مدينة بأكملها، حسب ما اقترح أحد النشطاء.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة