مكاتب التصويت تفتح أبوابها أمام أزيد من 430 ألف ناخب بعمالة طنجة

mohssine.elja
سياسة
mohssine.elja8 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 سبتمبر 2021 - 9:30 صباحًا
مكاتب التصويت تفتح أبوابها أمام أزيد من 430 ألف ناخب بعمالة طنجة

فتحت مكاتب التصويت بعمالة طنجة أصيلة، تمام الثامنة من صباح اليوم الأربعاء، أبوابها لإستقبال الناخبين البالغ عددهم أزيد من 430 ألف ناخبة وناخب للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة.

ويبلغ عدد المكاتب التي وفرتها السلطات المحلية، لاستقبال أصوات الناخبين بمختلف الدوائر الانتخابية المتواجدة داخل تراب عمالة طنجة أصيلة، ما مجموعه 681 مكتب، حيث من المنتظر أن تغلق هذه الأخيرة أبوابها عند الساعة السابعة من مساء نفس اليوم، وهو نفس الموعد المحدد لبدء ظهور النتائج الأولية لهذه الاستحقاقات

ودخلت 23 لائحة حزبية غمار التنافس للظفر بأحد المقاعد الخمسة على مستوى الدائرة الانتخابية لعمالة طنجة أصيلة، من خلال الحصول على أغلبية أصوات الخاصة بالكتلة الناخبة، أما على مستوى التشريعية الجهوية (لائحة النساء)، فقد تقدمت لهذه الانتخابات 14 لائحة.

وتمثل لوائح الترشيح كلا من حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الوسط الاجتماعي، وحزب الشورى والاستقلال، وحزب البيئة والتنمية المستدامة، وحزب الاستقلال، وحزب العدالة والتنمية، وحزب الحرية والعدالة الاجتماعية، والحزب الوطني الديموقراطي، وحزب التقدم والاشتراكية، وحزب النهضة والفضيلة، والحزب الاشتراكي الموحد.

كما تمثل هذه اللوائح كلا من حزب الوحدة والديموقراطية، وحزب الخضر المغربي، و حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الاتحاد الدستوري، وحزب الاتحاد المغربي للديموقراطية، و حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب العمل، وحزب الأمل، وحزب النهضة، وحزب الحركة الشعبية، و حزب الحركة الديموقراطية الاجتماعية، وتحالف فيدرالية اليسار.
بخصوص الانتخابات الجهوية، فقد تقدمت لهذه الانتخابات 14 لائحة تمثل مختلف ألوان الطيف السياسي بالمغرب.

أما على مستوى جماعة طنجة التي تضم أربع مقاطعات، فتتنافس على مستوى مقاطعة طنجة المدينة 19 لائحة، و12 لائحة بمقاطعة السواني، و 11 لائحة بامغوغة و 17 لائحة ببني مكادة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة