ناصر الزفزافي يعلن تخليه عن زعامة حراك الريف

mohssine.elja
2021-04-22T18:57:49+00:00
سياسة
mohssine.elja22 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 22 أبريل 2021 - 6:57 مساءً
ناصر الزفزافي يعلن تخليه عن زعامة حراك الريف
الواضح24

أعلن  زعيم الاحتجاجات التي عرفتها الحسيمة ومناطق مجاورة لها سنة 2016، بالإعلان رسميا عن تخليه عن قيادة الحراك، الذي انطفأت جمرته قبل عدة أشهر.

وقال ناصر الزفزافي، “لقد تحملت المسؤولية كناشط في حراك الريف لما يزيد عن أربع سنوات ونيف، وكنت دائما حريصا على أن أرى أبناء جلدتي كالبنيان المتراصة لا كما يريد لهم أعداء الريف”، مضيفا “لكن تبخرت أحلامي واصطدمت مع صراعات الجاهلية التي ما كانت لتكون لو لا أن نية المهوسين بالزعامة والشهرة وحب الذات”.

“لقد ضاعت على الريف فرصة تاريخية أفشلها البعض من أبناء الريف أنفسهم، تاركين الفرصة للعدو كي يتربص بالريف”، يسترسل الزفزافي في رسالة له، مستدركا “وأمام هذه الحرب المفتعلة التي يخوضها الريفيون بالوكالة على العدو وتحولوا إلى معاول هدم بعضهم بعضا، وبسبب ما ذكر، أعلن للرأي العام الوطني والدولي أنني قد تنحيت عن المسؤولية الجسيمة التي فرضتها علي الظرفية حينها وباركتها الجماهير الحرة حتى أترك المجال لغيري علهم سينجحون فيما فشلت فيه أنا”.

وخلص الزافزفي رسالته التي نشرها والده على صفحته على “الفايسبوك”، قائلا “قبل أن أستودعكم الله، أشكر كل من ساندني في ما تعرضت له من مصائب وويلات وذرف علي دموعه الغالية، ومن صلى لأجلي، ومن ناضل في سبيل حريتي، ومن كان عونا لعائلتي في السراء والضراء”، مردفا “وختاما، لوالداي الاعزاء أنحني لكم إجلالا واكبارا وأقبل التربة التي تمشيان فوقها”.

وكان ناصر الزفزافي يتزعم احتجاجات الحسيمة أو ما يعرف إعلاميا بـ”حراك الريف” منذ انطلاقها سنة 2016، حيث أدين رفقة العشرات من رفاقه بأحكام تتراوح بين السجن لعام واحد و20 عاما. قبل أن يتم إطلاق سراح أغلبهم من خلال عفو ملكي، فيما يزال ستة منهم داخل السجن، ومن بينهم ناصر الزفزافي، محمد جلول، نبيل أحمجيق، محمد حاكي، سمير إغيذ وزكرياء أضهشو.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة