اعتقال مستشار بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في قضية “السمسرة”

الواضح24
2022-08-04T09:14:08+00:00
مجتمع
الواضح244 أغسطس 2022آخر تحديث : الخميس 4 أغسطس 2022 - 9:14 صباحًا
اعتقال مستشار بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في قضية “السمسرة”
الواضح 24

في آخر مستجدات قضية “السمسرة” بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمر قاضي التحقيق بإيداع المستشار بالمحكمة المذكورة “م ج” السجن، إلى جانب تقديم موظفين اثنين بالمحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع أمام وكيل الملك، في ذات الملفات المتعلقة بـ”الارتشاء والتزوير”.

ويأتي هذا الإجراء القضائي بناء على موضوع المسطرة التي بموجبها اعتقل المحامي “ح ص”، وذلك “بسبب الارتشاء” في إطار الفصل 266 من قانون المسطرة الجنائية، وهي القضية التي عرفت إحالة نائبين آخرين لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية لعين السبع الثلاثاء 2 غشت 2022، على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، والذي قرر بدوره إحالتهما على قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها.

ويتابع المتهمون بتهم مرتبطة بـ” تكوين عصابة إجرامية متخصصة في الارتشاء والتزوير في محاضر رسمية والخيانة الزوجية”، بعد أن قامت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتفريغ محتوى مكالمات وتسجيلات صوتية على الهاتف وتطبيق التراسل الفوري “الواتساب” تثبت “تورط قضاة ووكلاء ملك في قضايا تتعلق بالسمسرة”.

وأسفرت التحقيقات التي باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، بناء على تعليمات الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، “تقديم عدد من نواب وكلاء الملك وقاضيين تم الاستماع إليهم وإطلاق سراحهم في الساعات الأولى من صباح يوم السبت 30 يوليوز 2022”.

وتفجرت فصول القضية مباشرة بعد تسرب مقطع صوتي لقضاة فضح وجود سمسرة في ملفات قضائية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة