اعتقال مهندس في بركان خطط لأعمال إرهابية

الواضح24
2022-05-06T10:14:30+00:00
مجتمع
الواضح246 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 10:14 صباحًا
اعتقال مهندس في بركان خطط لأعمال إرهابية
الواضح 24

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية “البسيج” من توقيف شخص موالي لتنظيم داعش الإرهابي، ينشط بمدينة بركان وذلك للاشتباه في تورطه في التحضير والإعداد لمشروع إرهابي بغرض المساس الخطير بالنظام العام.

وجرى تشخيص هوية المشتبه فيه وكشف معالم مشروعه الإرهابي جرى انطلاقا من أبحاث وتحريات تقنية مشتركة مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، وفق بلاغ المكتب المركزي للأبحاث القضائية.

وتشير المعلومات الأولية للبحث في هذه القضية إلى أن الشخص الموقوف كان يتولى إدارة وتسيير مجموعة مغلقة على إحدى المنصات التواصلية، تتبنى أهدافا ومشاريع متطرفة، وفق المصدر الأمني الذي أوضح أن هذه المجموعة تروم استقطاب وتجنيد المتشبعين بالفكر التكفيري بغرض تنفيذ عمليات إرهابية ضد مصالح وشخصيات مغربية وأجنبية فوق التراب الوطني.

كما توضح الأبحاث والتحريات المنجزة أن المشتبه فيه كان على اتصال سابق مع الأمير المزعوم للخلية الإرهابية التي فككتها المصالح الأمنية بمدينة وجدة في 25 مارس 2021، وأنه كان يراهن على تكوينه التقني العالي في مجال الهندسة للمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات، وتحقيق اختراقات إلكترونية وقرصنة معلوماتية لبعض الأهداف الحيوية، بغرض تحصيل موارد مالية للدعم والإسناد اللوجيستيكي في إطار ما يسمى بـ”الاستحلال”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة