الشماعية تشتعل بنيران الحسابات الوهمية والصفحات المجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي

الواضح24
مجتمع
الواضح2412 أبريل 2023آخر تحديث : الأربعاء 12 أبريل 2023 - 8:24 مساءً
الشماعية تشتعل بنيران الحسابات الوهمية والصفحات المجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي
منير العزري

 تعيش مدينة الشماعية فوضى من نوع خاص، أفرزت عددا كبيرا من الضحايا، ويتعلق الأمر بانتشار الحسابات والصفحات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تخصص أصحابها في ضرب أعراض المواطنين، والمس بحياتهم الخاصة، والنيل من سمعتهم.

وارتفع عدد الحسابات الوهمية والصفحات المجهولة على موقع “الفايسبوك” بشكل مذهل وكبير، حيث تعددت الأسماء الوهمية، وغرض أصحابها تشويه صورة وسمعة خصومهم، مما دفع ببعض الضحايا هم الآخرين إلى إنشاء حسابات مجهولة مضادة، للرد على خصومهم المفترضين والمحتملين.

واستغل أصحاب الحسابات الوهمية سهولة إنشاءها على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، لاستعمال أكثر من حساب وهمي، ونشر صور المستهدفين وصور أفراد عائلاتهم، وإرفاقها بعبارات مشينة أو كتابات مطولة تخرج عن سياق النقد والانتقاد.
وتشير أصابع الاتهام إلى بعض الأشخاص، منهم من أراد تصفية حساباته مع خصومه، ومنهم من لجأ إلى أسلوب التشهير في حق رؤساء جماعات، بغرض الابتزاز.

وفي خضم حملة التشهير الذي تعرض لها البعض، استقبلت مصالح النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية باليوسفية العشرات من الشكايات، وضعها أصحابها بعد توالي حملات التشهير بأعراضهم، مما دفع المصالح الأمنية التقنية الدخول على خط استفحال الجريمة الالكترونية، التي تشهدها مدينة الشماعية في الآونة الأخيرة.

 

 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة