حكومة أخنوش “تطحن” أرباب النقل وهؤلاء “يطحنون” المواطن المغربي

mohssine.elja
2022-02-15T13:57:36+00:00
مجتمع
mohssine.elja15 فبراير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 1:57 مساءً
حكومة أخنوش “تطحن” أرباب النقل وهؤلاء “يطحنون” المواطن المغربي

من البديهي أن ينعكس الرفع من أسعار النقل، الذي أعلنت عنه الجمعية المغربية للنقل واللوجيستيك، سلبا على الأوضاع اليومية للمواطنين المغاربة.

وفي نفس السياق استنكرت نقابة الطاكسيات بالمغرب، الزيادات الصاروخية التي طالت المحروقات، مطالبة الحكومة باتخاذ الإجراءات القانونية لتخفيض الأسعار، وهي تلمح إلى زيادة مرتقبة في تسعيرة النقل.

ومن الأكيد أن هذه الارتفاعات ستلقي بظلالها على القدرة الشرائية للمواطن المغربي، والذي لا زال يعاني من تبعات جائحة كورونا، وتأخر التساقطات المطرية.

وإذا كانت الجمعية المغربية للنقل واللوجيستيك، قد أعدت حلا لأعضائها بالرفع من أسعار النقل، فإن هذا تجسيد هذا الحل، سيكون على ظهر المواطن المغربي، وبالتالي ستنتقم الجمعية المذكورة من حكومة أخنوش، عبر التهرب من خسائرها المادية، واحتسابها من جيوب المواطنين.

وهكذا تدور دائرة الزيادات والارتفاعات المهولة في المحروقات والنقل والمواد الغذائية، وتجد في محيطها الملتهب المواطن المغربي، المكتوي بنار الغلاء، فيما تتواجد حكومة أخنوش في قطر الدائرة، وهي تتحكم في دورانها.

وفي زخم هذا الارتفاع المهول في الأسعار، الذي شهدته مختلف المجالات، تطرح العديد من التساؤلات نفسها، وعلى رأسها عدم تفكير حكومة أخنوش في ملاءمة القدرة الشرائية للمواطن المغربي، مع هذا الارتفاع، الأمر الذي يهدد ببروز احتقان اجتماعي خطير.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة