عمر الراضي يهاجم “نقابة الصحافيين” لهذا السبب

الواضح24
2020-10-03T22:32:48+00:00
مجتمع
الواضح243 أكتوبر 2020آخر تحديث : السبت 3 أكتوبر 2020 - 10:32 مساءً
عمر الراضي يهاجم “نقابة الصحافيين” لهذا السبب

أعرب الصحافي عمر الراضي، عن أسفه لما اعتبره “تحيزا صريحا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية في موضوع مزاعم الاعتداء الجنسي في موقف يشبه الإدانة المسبقة”.

وقال الراضي على لسان والده إدريس، أن نقابة الصحافيين “استمعت إلى طرف وحيد بل وقامت بمؤازرته، ولم تأخذ بعين الاعتبار بيانه الموجه إلى الرأي العام، ولم تقم بالاتصال لا بمحامييه، ولا بعائلته، ولا حتى بأشخاص آخرين كانوا حاضرين يوم الواقعة المزعوم”.
وأضاف ” حرص عمر وبمبادرة منه على تنظيم ندوته الصحافية في مقر النقابة رغم الاختلاف مع توجهات من يقودونها، لما في ذلك من رمزية بالغة، وأملا في أن تكون تلك بداية لتصالح الصحافيين مع نقابتهم.”
وأوضح الراضي الأب أن إبنه الصحافي “عبر عن حسن نيته بالاستجابة لدعوة النقابة للاستماع إليه حول تقرير منظمة أمنستي وتداعياته، وقد استمع في هذا الاجتماع إلى وجهة نظر النقابة، ولم يدل بأي التزام أو تعهد بخصوص إجراء خبرة أخرى على هاتفه تشارك فيها النقابة، وتقديره كان هو أن شروط الاستقلالية والحياد ليست متوفرة في الوقت الراهن في النقابة”.

ويتابع الصحافي عمر الراضي على خلفية قضيتين تتعلقان بالاشتباه في ارتكابه لجنايتي هتك عرض بالعنف والاغتصاب، والاشتباه في ارتكابه جنحتي تلقي أموال من جهات أجنبية بغاية المس بسلامة الدولة الداخلية، ومباشرة اتصالات مع عملاء دولة أجنبية بغاية الإضرار بالوضع الدبلوماسي للمغرب.

وكان الراضي قد مثل يوم الثلاثاء 22 شتنبر المنصرم، ، أمام محكمة الإستئناف لمدينة الدار البيضاء، في أولى جلسات التحقيق التفصيلي معه على خلفية قضية “هتك العرض بالعنف والاغتصاب”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة