لماذا تساهلت السلطات مع تافه مغربي استهزأ بالقرآن الكريم؟

الواضح24
2023-02-22T12:01:13+00:00
مجتمع
الواضح2422 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2023 - 12:01 مساءً
لماذا تساهلت السلطات مع تافه مغربي استهزأ بالقرآن الكريم؟
محمد البقالي

لا يمكن لمغربي كيف كان انتمائه السياسي أو مرجعيته الفكرية أن يصمت إزاء شخص أساء إلى الدين الإسلامي واستهزأ بالقرآن الكريم، لأن الخوف من الوقوع في المعصية يحيط بوجدان المسلمين، ويقربهم من دينهم بقدر ما يدفعهم التصدي إلى المسيئين إليه إلى الارتباط به أشد الارتباط.

وعندما ظهر للمغاربة التافه إلياس المالكي الذي يسمي نفسه “اليوتيوبر المغربي” في شريط فيديو يستهزأ بالقرآن الكريم، من خلال تحريف آية من سورة الفلق، وبطريقة مقيتة، كان هناك إجماع لدى المغاربة على أن هذا الشخص، يستحق العقاب نظير جريمة ازدراءه الدين الإسلامي واستهزائه بكلام الله عز وجل، حيث تعالت الأصوات على الشبكة العنكبوتية بإدانة هذا الجرم، الذي صدر من شخص يتابعه حوالي مليون متابع.

قد نقبل أن يسيء إلينا نحن كمواطنين بزلة لسانه التي برر بها دناءته، ولكن لا يمكن البتة أن نقبل الإساءة إلى القرآن الكريم، طالما وأن أننا مغاربة مسلمون رضينا بالإسلام دينا ومحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا.

لا يمكن لأي مسلم يحب الله، أن يقبل بأن يحرف التافه إلياس المالكي آيات من كتاب الله، الذي أنزله عز وجل ولم يجعل له عوجا، ذلك أن أوامره ونواهيه في القرآن الكريم ليس فيها ظلم، وهي تزكي النفوس الطاهرة، دون الحديث عن النفوس المريضة التي يحملها أصحاب موقع “كود”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة