غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الشمال تحصل على درع شرفي نظير مجهوداتها في مجال التنمية المستدامة

الواضح24
2021-06-14T22:03:58+00:00
اقتصاد
الواضح2414 يونيو 2021آخر تحديث : الإثنين 14 يونيو 2021 - 10:03 مساءً
غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الشمال تحصل على درع شرفي نظير مجهوداتها في مجال التنمية المستدامة

تلقت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة- تطوان-الحسيمة، ، تنويها خاصا نظير جهودها في مجال التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

وسلمت شركة “كارط إيكو” درع الشركة لرئاسة الغرفة الجهوية للتنويه بمجهوداتها ومساهمتها في الحفاظ على البيئة، وذلك على إثر انخراط الغرفة منذ أزيد من سنتين في إعادة تدوير مداد آلات الطباعة والنسخ.

وانخرطت الغرفة الجهوية في برنامج الشركة الرامي إلى إعادة تدوير خرطوشات مداد الطباعة الفارغة، حيث تقوم بتسليم هذه الخرطوشات إلى الشركة التي تعمل على إعادة استعمالها لمرات متعددة، عوض التخلص منها كنفايات منتهية الصلاحية.

وأشارت الغرفة إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار برنامج عملها، لاسيما المحور المتعلق بالتنمية المستدامة، وذلك من خلال استعمال المنتوجات الصديقة للبيئية والحرص على إعادة التدوير النفايات.

يذكر أن الغرفة كانت قد أطلقت في عام 2019 مشروع عزل النفايات الناجمة عن عمل مختلف مصالح الغرفة من المنبع، حيث تم وضع حاويات خاصة بالنفايات الورقية والبلاستكية والكيماوية، من قبيل البطاريات وخراطيش حبر الطابعات، إلى جانب وضع برنامج تحسيسي حول أهمية الفرز القبلي للنفايات، وتغطية جزء من استهلاك الكهرباء بالطاقات الشمسية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة