فرار 3 معتقلين بينهم تاجر مخدرات يستنفر الأمن

الواضح24
حوادث
الواضح2416 أبريل 2024آخر تحديث : الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:06 صباحًا
فرار 3 معتقلين بينهم تاجر مخدرات يستنفر الأمن

لاذ ثلاثة معتقلين بالفرار من مركز مخصص للاعتقال بقبو المحكمة الابتدائية بالقنيطرة، نهاية الأسبوع المنصرم، أثناء انتظارهم ولوج مكتب النيابة العامة لاستنطاقهم، وهو ما تسبب في استنفار أمني كبير، أعقبته مطاردة هوليودية للفارين بشوارع مدينة القنيطرة.

وحسب ما أوردته جريدة “الصباح” في عددها ليوم الإثنين 15 أبريل الجاري، فإن تنفيذ عملية الفرار كانت حوالي الساعة الواحدة زوالا، بعدما استغل الجانحون، وضمنهم تاجر مخدرات، تقديم 50 موقوفا للنيابة العامة، تزامنا مع عطلة نهاية الأسبوع وعيد الفطر، ليحدثوا فتحة في شباك من الألمنيوم المخصص للاستنطاق، ويطلقوا سيقانهم للريح متجاوزين الباب الرئيسي لبناية المحكمة.

وأضافت الجريدة أن الحادث بلغ إلى علم وحدات شرطة الجلسات، ليتم تذييع برقيات عاجلة على مختلف مصالح أمن الديمومة العاملة بالمناطق الأمنية والشرطة القضائية والأمن العمومي.

واستنادا إلى المصدر نفسه، فقد حضرت عناصر أمن مختلطة لمؤازرة شرطة الجلسات في ملاحقة الفارين بشوارع عاصمة الغرب، ليتم إيقافهم خلال ذات اليوم ووضعهم من جديد تحت تدابير الحراسة النظرية.

ومن المرتقب أن يتم إدخال تعديلات على مركز المعتقلين ببناية المحكمة الابتدائية، والتي حل بعا وفد هام من المديرية الفرعية للدائرة القضائية بالقنيطرة، صبيحة اليوم، لتفادي تكرار عمليات الفرار، سيما وأن المحكمة نفسها عرفت واقعة مشابهة قبل نحو شهر فقط، إثر فرار باروني مخدرات من المركز نفسه.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة