الكاف يحسم مكان إقامة السوبر الإفريقي

الواضح24
2020-12-10T20:52:22+00:00
رياضة
الواضح2410 ديسمبر 2020آخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2020 - 8:52 مساءً
الكاف يحسم مكان إقامة السوبر الإفريقي
ادريس خرامز

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عقب اجتماع أُقيم صباح اليوم الخميس بالقاهرة، خلاله تم تأكيد العاصمة القطرية الدوحة مسرحا لإجراء مباراة السوبر بين بطل دوري الأبطال الأهلي ونهضة بركان بطل الكونفدرالية، على أن يقرر الكاف هوية ملعب اللقاء في وقت لاحق.

ونقلا عن موقع “كووورة” فإن اجتماع المكتب التنفيذي للكاف تناول العديد من التوصيات أهمها حسم هوية المدينة المحتضنة للسوبر الإفريقي، ورفع القيمة المادية للجوائز لتصبح 4 ملايين دولار للمتوج ببطولة دوري الأبطال، إضافة إلى زيادة مليوني دولار للحائز على مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأكد كوستان عوماري المكلف برئاسة الاتحاد مؤقتا من قبل “الفيفا”، على ضرورة احترام الإتفاقية المبرمة بين الكاف واتحاد الكرة القطري، باستضافة الدولة لثلاثة نسخ على التوالي من بطولة السوبر أقيم منها اثنين، السنة الماضية كانت بين الترجي التونسي و الزمالك المصري حسمها الفريق الأبيض، والنسخة قبل الماضية جمعت الفريق التونسي بالرجاء الرياضي وعادت البطولة للنسور الخضر.

يشار إلى أن الاتحاد المصري ومسؤولو الأهلي حاولوا الضغط بشتى الطرق على الكاف لإقامة المقابلة في القاهرة، لكن أعلى جهاز في إفريقيا تشبت بقرار إقامة البطولة في المكان المحدد سلفا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة